أول هبوط في طلبات المساكن الأميركية الفاخرة خلال 4 سنوات

نشر في 08-12-2018
آخر تحديث 08-12-2018 | 00:03
No Image Caption
أعلنت " تول براذرز " وهي شركة بناء رائدة للمنازل الفاخرة في الولايات المتحدة عن أول هبوط تشهده في طلبات البناء خلال أربع سنوات وانخفض سعر سهمها بأكثر من 10 في المئة نتيجة لذلك. وعلى الرغم من توقع محللين لها بزيادة بنسبة 6.5 في المئة، فإن "رويترز" قالت الثلاثاء الماضي، إن طلبيات الشركة هبطت 13.3 في المئة لتصل إلى 1715 وحدة خلال الربع المنتهي في شهر أكتوبر الماضي.

وجاء الهبوط الأكبر في طلبات البناء من كاليفورنيا، التي شهدت تراجعاً بنسبة 39.4 في المئة خلال ذلك الربع – بحسب رويترز – وقال الرئيس التنفيذي للشركة دوغلاس ييرلي، إن المنطقة شهدت ارتفاعاً في معدلات الفائدة وزيادة "بارزة " في الأسعار خلال السنوات الأخيرة مع عدد أقل من المشترين الأجانب. وأنحى ييرلي باللائمة أيضاً على وسائل الإعلام بسبب هذا الهبوط.

وأضاف ييرلي، في بيان: "شهدنا في نوفمبر مزيداً من التراجع في الطلبات في السوق، ونحن ننسب ذلك إلى التأثير التراكمي لارتفاع معدلات الفائدة والتأثير على مشاعر المشترين من التقارير التي تحدث بإسهاب عن تباطؤ الإسكان".

وشهد السوق تعافياً تدريجياً منذ الانهيار في قطاع الإسكان في عامي 2007 و2008. وعلى الرغم من الاتجاه التصاعدي يستمر الشعر بالقلق في أوساط هذه الصناعة، وأظهرت دراسة

لـ"زيلو" نشرت في وقت سابق من هذه السنة، أن نصف خبراء العقارات الذين شملهم الاستطلاع يتوقعون ركوداً بحلول سنة 2020. وتأتي هذه الأرقام الكئيبة التي أعلنت عنها شركة تول براذرز مع ملصقة سعر تتجاوز المليوني دولار لتضيف إلى الدليل على أن التباطؤ قد بدأ.

وتقول وكالة "رويترز"، إن أسهم شركات البناء الأخرى انخفضت أيضاً، وشهد شهر أكتوبر أدنى مبيعات للمنازل الجديدة في عامين ونصف العام. وكانت تول براذرز، التي تتخذ من بنسلفانيا مقراً لها، سميت "شركة البناء الأكثر إعجاباً" في دراسة مجلة فورتشن لعام 2018 حول "الشركات التي تتمتع بأكبر قدر من الإعجاب في العالم" مع احتفاظها بهذا اللقب لأربع سنوات على التوالي.

back to top