«دعم المخترعين» اختتمت مبادرة «إحنا غير»

الثلاب: مستمرون في العمل الجاد لمستقبل أفضل للمخترع

نشر في 03-12-2018
آخر تحديث 03-12-2018 | 00:00
الحربي مكرماً الزميل عادل سامي
الحربي مكرماً الزميل عادل سامي
اختتمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين، مبادرة "إحنا غير"، التي نظمتها بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون الشباب، والمعهد العربي للتخطيط، خلال الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر الماضي، ومنحت النسخة الأولى من وسام الجمعية "أنت مؤثر" لوزير الصحة السابق د. جمال الحربي، لدعمه للمخترعين والمبدعين من أبناء الكويت.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة الجمعية د. فاطمة الثلاب، أن الجمعية مستمرة في العمل الجاد للوصول إلى مستقبل أفضل للمخترع الكويتي، لافتة إلى أن مبادرة "احنا غير" تعد خطوة جديدة في مسيرة الجمعية الطموحة التي بدأت قبل ما يقارب العامين، لافتة إلى أن المبادرة هدفت إلى مساعدة الشباب الكويتي المهتم بمجال الابتكار والابداع والاختراع، ودعم القدرات الوطنية في إنتاج الأفكار الإبداعية، وإيجاد رواد من الشباب المبدع والمخترع.

وأشارت إلى أن المبادرة تضمنت أربع ورش عمل تفاعلية تمثلت في "كيف أفكر بإبداع؟" و"معسكر التسويق" و"كيف أحمي فكرتي؟" و"ديوانية الابتكار"، مضيفة أن 96 شخصا من مختلف الأعمار شاركوا في ورش.

وأوضحت الثلاب أن وسام "أنت مؤثر" الذي منحته الجمعية لوزير الصحة السابق د. جمال الحربي، يأتي تعبيراً عن الشكر والعرفان له على دعمه للمخترعين خلال توليه حقبة وزارة الصحة وبعد ترك المنصب.

من جانبه أكد الحربي أن المبدعين والمبتكرين من أبناء الكويت هم الثروة الحقيقية للوطن، وأن رعايتهم والاهتمام بهم سينعكس إيجابا على الكويت، ومسيرة التنمية الشاملة والمستدامة بالبلاد.

back to top