هنية يتحدى «صفقة القرن» من طهران والحمدالله متفائل بإنهاء الانقسام

نشر في 25-11-2018
آخر تحديث 25-11-2018 | 00:02
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية
تعهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، بعرقلة تمرير ما يوصف بـ «صفقة القرن» التي تسعى الولايات المتحدة إلى إبرامها بين إسرائيل والفلسطينيين لإحلال السلام.

وقال هنية خلال كلمة في مؤتمر عقد بالعاصمة الإيرانية طهران، أمس، إن الانتصار الأمني والعسكري والسياسي الذي حققته غزة، ستكون له أبعاد استراتيجية في الصراع مع «دولة الاحتلال الإسرائيلي».

ورأى أن رئيس الولايات المتحدة الأميركية دونالد ترامب، لن يستطيع منح القدس للإسرائيليين، مؤكدا أنه «لا حق للاحتلال في القدس، وفلسطين لنا».

في هذه الأثناء، أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدالله، عن أمله في نجاح محادثات ترعاها مصر بين حركتي «فتح» و«حماس» لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي.

وقال الحمدالله، في تصريح بالضفة الغربية: «نأمل أن تكلل جهود الوفود الموجودة في مصر، بالنجاح وتطوى صفحة الانقسام وتحقق الوحدة الوطنية».

وأضاف أن غزة «جزء مهم من الوطن، ولا دولة من دونها أو فيها، ويجب إفشال مخطط إسرائيل بتشجيع أميركا بتمزيق وحدة الأرض الفلسطينية، وتدمير حل الدولتين».

إلى ذلك، استنكرت جامعة الدول العربية، أمس، بشدة قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي تقييد حركة وزير شؤون القدس الفلسطيني عدنان الحسيني، ومحافظ القدس عدنان غيث، ومنعهما من السفر.

back to top