العازمي: «الخليج» رافد تعليمي مهم

التقى أعضاء مجلس أمناء الجامعة

نشر في 22-11-2018
آخر تحديث 22-11-2018 | 00:05
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أن جامعة الخليج، المنبثقة عن مكتب التربية العربي لمجلس التعاون الخليجي، تعد من أكبر الإنجازات التي تمت في المجال التعليمي، وتعد رافدا أساسيا في مجالي الطب والهندسة.

وأشار العازمي، في كلمته الترحيبية بالوفود الخليجية المشاركة في اجتماع مجلس أمناء جامعة الخليج العربي الـ84، المنعقد أمس، إلى تمنياته لرئاسة مجلس الأمناء، ممثلة في وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، التوفيق واستمرار العمل في دول مجلس التعاون عبر عقد الاجتماعات الدورية، الأمر الذي يعد إنجازا كبيرا يخدم دول مجلس التعاون كافة.

وتابع: "على مدى 38 عاما مضت كان الاعداد لهذه الجامعة أمرا مشرفا في واقع الامر، وانعكاسا قويا لتعزيز أواصر التعاون"، مشيدا بحضور الوفود المشاركة، وتمنى أن ينعكس الاجتماع ايجابا على مسيرة الجامعة، كما أعرب عن تمنياته بالتوفيق والاستمرار بالعمل الدؤوب في جامعة الخليج.

من جهته، ذكر وكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم أن الاجتماع الـ84 عقد بحضور الأشقاء من وفود دول مجلس التعاون، ولا شك أن هناك تعاونا مثمرا استمر طوال السنوات الماضية.

وبين ان الاجتماع نتجت عنه جملة من التوصيات والقرارات، تتعلق باعتماد برامج وإقرار ميزانيات ومعالجة بعض أوجه الأمور التي تحتاج الى تطوير في الجامعة، "كما أننا اطلعنا على إنجازاتها التي تسير بالاتجاه السليم"، متمنيا الاستمرار في هذا العمل بقيادتها الى الأفضل.

وحول مستجدات الجامعة، أشار د. المخيزيم إلى وجود بعض البرامج التي من المقرر اعتمادها، وتم خلال الاجتماع طلب بعض الاستيضاحات والدراسات التي سيتم تقديمها في الاجتماع المقبل مارس 2019 في عمان، وإذا تم اعتمادها فسيتم طرحه في بداية السنة الدراسية القادمة.

back to top