صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4219

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التعليمية» تحدد أولوياتها وتطلب التحقيق في «الشهادات»

  • 21-11-2018

حددت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية، خلال اجتماعها أمس، أبرز أولوياتها في دور الانعقاد الثالث، وانتهت من التصويت على جميع الاقتراحات برغبة المدرجة على جدول أعمالها.

وقال رئيس اللجنة النائب د.عودة الرويعي، في تصريح للصحافيين بالمجلس، إن هذه الاقتراحات تتناول مواضيع خاصة بالمجالات التعليمية والتربوية والإعلامية والإرشادية، كاشفا عن موافقة اللجنة على معظمها، مع التوصية بعقد نقاش حولها مع الجهات المعنية.

وأوضح الرويعي أنه تم الاتفاق على 4 أولويات للجنة، هي مشروع القانون بشأن الجامعات الحكومية، والاقتراحات والموضوعات المتعلقة بالوظائف التربوية المساندة، وتنظيم الاتحادات الطلابية، وتنظيم التعليم العالي.

وتوقع أن يستغرق بحث هذه الأولويات ما بين 12 و15 اجتماعا ما لم تستجد مواضيع أخرى، معربا عن تفاؤله بأن تصل اللجنة إلى ذروة الإنجازات الخاصة بعملها خلال مدة قصيرة، مقارنة بالأدوار التشريعية السابقة.

وبين أنه تم الاتفاق على أن تعقد اللجنة اجتماعاتها يومي الاثنين والثلاثاء في الأسابيع التي لا تعقد فيها جلسات للمجلس، على أن يتم التنسيق في اللجنة لتحديد موعد اجتماع الأسبوع الذي تعقد فيه الجلسات.

وأكد الرويعي عدم صحة إحالة الاقتراحات بكوادر الوظائف التربوية المساندة إلى المجلس، مبيناً أن هناك رأيا نيابيا للجنة، وهناك آراء تتعلق بلجان أخرى قد تكون متداخلة في الموضوع، مثل اللجنة المالية، كما أن هناك رأيا للحكومة في هذه القضية.

وأوضح أنه ستتم دعوة جميع المعنيين بهذه القضية وممثلي الوظائف التربوية المساندة كما تم في السابق، متمنيا أن يكون هناك تعاون لإنجاز هذا الموضوع حتى لا تهضم حقوق المستحقين في الوظائف المساندة.

وأشار إلى أن ملف الشهادات المزورة والوهمية لم يناقش في اللجنة نظرا لعدم وجود تفويض من المجلس بذلك، مؤكدا في الوقت ذاته أن اللجنة ستقدم طلبا للمجلس لتفويضها التحقيق في هذا الملف حتى يكون الموضوع على جدول أعمالها.