سان جرمان يدافع عن نفسه من اتهامات العنصرية

نشر في 17-11-2018
آخر تحديث 17-11-2018 | 00:02
No Image Caption
أكد نادي باريس سان جرمان أمام وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا مارسينينو أنه لم يمارس أفعالا عنصرية، رغم اعتماده على معايير عرقية في تصنيف المواهب الجديدة التي يسعى لضمها إلى صفوفه، وفقا لما ذكره موقع "فوتبول ليكس".

وأكد النادي الباريسي في بيان صدر عقب الاجتماع مع مارسينينو، أمس الأول "تحقيقاتنا أظهرت أنه لا يوجد حالات عنصرية داخل باريس سان جرمان".

وأقر نادي العاصمة الفرنسية بأنه بين عامي 2013 و2017، وبناء على مبادرة من مسؤول عن اكتشاف المواهب، قام بتصنيف اللاعبين وفقا لأصولهم العرقية، وهو أمر محظور بموجب القانون الفرنسي.

لكن "بي إس جي" أوضح أن هذا التصنيف لم يحمل أي "عنصرية على مستوى الملاحظة أو التقييم أو التعاقد مع الشباب".

وبحسب تسريبات "فوتبول ليكس"، فإن المسؤولين عن اكتشاف المواهب في كل أنحاء البلاد، كان عليهم ملء استمارات تحتوي على خانة حول الأصل العرقي للاعب، وبها أربعة خيارات: فرنسا، المغرب العربي، جزر الأنتيل، إفريقيا. ويجرم القانون الفرنسي بالسجن مدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة 300 ألف يورو، "جمع بيانات ذات طابع شخصي تشمل، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، الأصول العرقية للأشخاص".

وأضاف بيان النادي أن "باريس سان جرمان سيعزز التزامه مع الجهات التي تكافح ضد العنصرية والتمييز"، موضحا أنه سيتخذ إجراءات جديدة في هذا الصدد، مثل اعتماد ميثاق أخلاقي "يؤكد القيم التي ينبغي احترامها".

back to top