الأمير: موجة الأمطار جسدت روح الأسرة الواحدة

سموه شكر النواب والمسؤولين والجهات الحكومية والمواطنين والدول العربية

نشر في 16-11-2018 | 12:27
آخر تحديث 16-11-2018 | 12:27
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد
جدد سمو الأمير الشكر للمسؤولين والنواب والجهات الحكومية والمواطنين وللمقيمين على ما قدموه لمواجهة التداعيات المصاحبة للأمطار، مشيراً إلى أن التعاون جسد روح التآزر والتعاضد التي جبل عليها أهل الكويت في السراء والضراء وأبرز الروح الكويتية الواحدة المعهودة.
بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، ببرقيات شكر وتقدير لإخوانه رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي وإلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وإلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وإلى نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد وإلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد وإلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح وإلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وإلى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي وإلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي وإلى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري وإلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح وإلى وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان رمضان وإلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي وإلى وزير المالية د. نايف الحجرف وإلى وزير التجارة والصناعة خالد الروضان وإلى رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود وإلى المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد وإلى رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير وإلى المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي وإلى المدير العام لمؤسسة الموانئ الشيخ يوسف العبدالله وإلى القائمين على الهيئة العامة للطرق والنقل البري جدد فيها سموه خالص شكره وتقديره الكبير لهم وعلى كافة الجهود التي بذلها العاملون في هذه الجهات وتسخيرهم لطاقاتهم وإمكانياتهم لمواجهة التداعيات المصاحبة للأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد والمنطقة وعلى ما أظهروه من تفان للحفاظ على سلامة المواطنين الكرام والمقيمين والمحافظة على الممتلكات العامة والخاصة.

درجات الاستعدادات

وثمن سموه تضافر هذه الجهود وتنسيقها بين مختلف هذه الجهات الحكومية والأدوار الكبيرة والمقدرة التي قاموا بها على مدار الساعة بكل تفان وإخلاص من خلال رفع درجات الاستعدادات في ظل هذه الظروف الجوية الطارئة أسهمت بفضل الله تعالى بتجاوز هذه الظروف الصعبة بأقل الأضرار فكانت محل إشادة وتقدير الجميع.

وجدد سموه الشكر للمواطنين الكرام وللمقيمين على ما قدموه من تعاون ومساعدة للفرق العاملة وعلى ما أبدوه من التزام بالتعليمات الصادرة من الجهات الرسمية مما مكنها من القيام بأعمالها على خير وجه مجسدة بذلك روح التآزر والتعاضد التي جبل عليها أهل الكويت في السراء والضراء ومبرزة الروح الكويتية الواحدة المعهودة.

كما أثنى سموه على مختلف وسائل الإعلام الرسمية والمحلية على تغطيتها الشاملة وإبرازها للجهود التي بذلتها مختلف الأجهزة الكويتية لمواجهة هذه التداعيات ووضع الجميع أولاً بأول بالصورة وبشكل جلي.

وأشاد سموه باتحاد الجمعيات التعاونية والهيئات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لما أظهروه من تفاعل وما أبدوه من تعاون ومساهمات من أجل تجاوز تداعيات هذه الأحوال الجوية الاستئنائية.

وأعرب سموه عن بالغ شكره وتقديره لاخوانه في الدول العربية الشقيقة على ما عبروا عنه من تعاطف مع الكويت إزاء موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها وعلى ما أبدوه من استعداد للمساعدة لتجاوز هذه الظروف المناخية سواء عن طريق الاتصال أو البرقيات، مبتهلاً سموه إلى الباري جل وعلا أن ينفع بهذا الغيث البلاد والعباد ويجعله مباركاً وعطاء برضا وأن يحفظ الوطن العزيز من كل مكروه ويديم عليه نعمة الأمن والأمان والرخاء والازدهار.

back to top