«التاريخ بالألوان» يحتفي بذكرى صدور الدستور الكويتي

نشر في 14-11-2018
آخر تحديث 14-11-2018 | 00:00
إيمان الشمري في المعرض
إيمان الشمري في المعرض
ثلاثة أيام قضاها زوار مجمع البروميناد بمنطقة حولي في عبق التاريخ الكويتي، فبرعاية كريمة من الرئاسة العامة للحرس الوطني تم افتتاح معرض الصور التاريخية للدكتورة ايمان الشمري، بمناسبة الذكرى السنوية لصدور دستور الكويت.

"التاريخ بالألوان" كان ذلك عنوان المعرض الأول من نوعه في العالم، والذي يعد بداية لسلسلة من المعارض المحلية والدولية على مدار عامي 2018 و2019، حيث قامت د. الشمري بتوثيق المراحل المهمة في تاريخ الكويت مبتدأة بعصر سمو الشيخ أحمد الجابر، مرورا بعصر الشيخ عبدالله السالم ونائبه الشيخ عبدالله المبارك.

ولم تغفل اللحظات الجميلة لحبيب الشعب الشيخ صباح السالم، أما سمو الشيخ جابر الأحمد فقد ظهر في العديد من الصور النادرة التي تعرض للجمهور لأول مرة في مراحله العمرية المختلفة.

ومما شد انتباه زوار المعرض صور قائد الإنسانية سمو الشيخ صباح الأحمد في شبابه، حين كان وزيرا للمعارف ووزيرا للخارجية.

وفي حديث مع د. الشمري ذكرت أن هذا المعرض هو تطويع للفن في خدمة التاريخ وفي تعزيز القيم الوطنية، فمن لا يعلم ماضيه لن يحسن التدبير في مستقبله، لقد استخدمت أحدث التقنيات ليس في الصور فحسب بل أنشأت موقعا أقص فيه حكاية كل قصة على "انستغرام"، يستطيع زوار المعرض بمسح ضوئي سريع عن طريق هواتفهم الانتقال فورا للموقع.

وعن معرضها القادم، أفادت بأن محطتها القادمة هي معرض الكتاب "حيث إنني أحاطني كرم الله بتشجيع القيادات الكويتية، فالمهندس علي اليوحة الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب منحني مساحة في معرض الكويت للكتاب الدولي لعرض لوحاتي، وهذا ليس بغريب عليه من دعم للمبدعين والمفكرين الكويتيين".

وتقدمت د. الشمري بالشكر الجزيل لسمو الشيخ سالم العلي رئيس الحرس الوطني، والشيخ مشعل الاحمد نائب رئيس الحرس، ووكيل الحرس الفريق ركن مهندس هاشم الرفاعي.

back to top