صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4199

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سيزار مينوتي يحتفل بعيد ميلاده الـ 80

  • 07-11-2018
  • المصدر
  • EFE

أكمل سيزار لويس مينوتي، المدرب الذي قاد الأرجنتين للتتويج ببطولة كأس العالم 1978 في الأرجنتين أمس الأول "رسميا" عامه الـ80.

وولد المدرب السابق لبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين ضمن أندية أخرى في 22 أكتوبر 1938 في مقاطعة سانتا فيه وسط الأرجنتين، ورغم ذلك جرى تسجيل تاريخ مولده في الخامس من نوفمبر.

وكتب اتحاد "كونميبول"، في حسابه بشبكة "تويتر" الاجتماعية: "كان نقطة فاصلة في مرحلة ما قبل وما بعد في تاريخ الأرجنتين، بخلاف الاحترام الذي لا تشوبه شائبة ويحظى به في كل العالم الكروي. عيد ميلاد سعيد سيزار لويس مينوتي".

وخلد اسم مينوتي، الذي قاد أيضا منتخب الأرجنتين تحت 20 عاما للفوز بلقب مونديال اليابان 1979، في كرة القدم ببلاده ليس فقط بسبب ألقابه، بل لبحثة المستمر عن "الطابع الجمالي" في لعب الفرق التي دربها.

وينظر إلى نادي أوراكان الأرجنتيني الذي سبق له تدريبه وتوج معه بالدوري عام 1973، كواحد من أفضل الفرق التي لعبت كرة القدم.

وحول قصة تسجيل تاريخ ميلاده الخاطئ يقول المدرب: "ولدت في 22 أكتوبر 1938، لكن وأنا في عمر يومين سافر أبي لمدينة توكومان للعمل وحينما عاد كان قد مر التاريخ المسموح لتسجيلي، حينها لم يكن هناك بد من تسجيلي بتاريخ 5 نوفمبر، لكن احتفلت دوما بعيد ميلادي في 22 أكتوبر، على أي حال إن اتصل بي أحدهم في 5 نوفمبر، أشكره"

ويمزح مينوتي حول هذا الأمر بقوله إن تلقي الهدايا مرتين عن عيد ميلاده "ليس أمرا سيئا".