محمد المازم يعود للغناء العاطفي بـ «ظروف الوقت»

أطلق فيديو الأغنية المنفردة على قناته الرسمية

نشر في 17-10-2018
آخر تحديث 17-10-2018 | 00:02
بوستر أغنية المازم
بوستر أغنية المازم
بعد مرور عقد من الغياب، وقراره بالاتجاه نحو الإنشاد الديني وأداء الأغنيات الوطنية، الذي اتخذه عام 2007، فاجأ الفنان الإماراتي محمد المازم (41 عاماً) جمهوره، بعودته إلى الساحة الفنية بأداء الأعمال العاطفية، من خلال أغنيته المنفردة الجديدة بعنوان "ظروف الوقت"، حيث نشر الفيديو الخاص بها عبر قناته الرسمية على "يوتيوب".

وانهالت على المازم ردود الأفعال للتهنئة بالعودة إلى الساحة من جديد، حينما أعلن عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي أغنيته الجديدة، حيث علقت مواطنته الفنانة رويدا المحروقي: "مبروك العودة، وصراحة لا أستطيع الانتظار لسماع أغنيتك الجديدة"، فيما علَّق الفنان د. حبيب غلوم: "عوداً حميداً المازم، وبالتوفيق يا الغالي"، فيما قال الملحن خالد ناصر: "عمل جميل، وعودة موفقة يا التاريخ".

أما البعض الآخر من جمهوره، فتساءل عما إذا كان قراره صائباً، خصوصا أن الساحة الفنية مزدحمة بالأصوات، والتي لها مكانتها على الساحة بأدائها الأغنيات العاطفية، ما يُعد تحدياً كبيراً له، وسط حيرة من عدم معرفة أسباب عودته للغناء العاطفي.

سجَّل المازم أغنية "ظروف الوقت"، وهي من إنتاجه، باستديوهات فايز السعيد ساوند، وهي من كلمات سالمين المنصوري، وألحان مغرم وتر، وتوزيع محمد صالح، مكس وماستر ماجد صالح، وشارك معه الكورال شباب وبنات الإمارات.

تقول كلمات الأغنية: "في كل تأخيرة/ يا صاحبي خيرة/ اصبر على همك/ لا تبتلي بغيره/ يمكن ظروف الوقت/ عيت ولا تسمح/ اصبر عسى باكر/ خلك يجي وتفرح/ هذا الهوى يا صاح/ متقلب الأحوال/ مرة هنا وأفراح/ مرة شقا وغربال".

ووجَّه المازم شكره إلى الفنان والملحن فايز السعيد، وشركة قنوات للتوزيع، ولعائلته، وأصدقائه داخل الوسط الفني وخارجه، ولمتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، والإعلاميين، وجميع من ساهم في إنجاح هذا العمل بالشكل المطلوب.

جدير بالذكر، أن المازم قدَّم خلال مسيرته الفنية 15 ألبوماً عاطفياً على مدى 16 عاماً، طرح خلالها مجموعة من الأغنيات الناجحة؛ خليجياً وعربياً، وشارك في مهرجانات عدة، آخرها مهرجان المحبة والسلام عام 2005 في سورية، وأرجع سبب ابتعاده وقتذاك، في تصريح له، إلى أن "واقع الأغنية العربية صار متدنياً جداً، والأغنيات العاطفية لا تفيد أحداً".

وكان آخر ألبومات المازم العاطفية "مالك قلبي"، الذي أصدرته شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عام 2007، ومن الألبومات الإنشادية "البداية" في أواخر 2007، و"صلاتي" 2010 و"الكل بالكل" 2011.

يُشار إلى أن المازم يُعد أول مغنٍ عربي صوَّر أعماله في الهند وتركيا، ومن أشهر أغنياته: ناسين، يا حنين، أحبك، ابعد وخليني، حرام، الطلة.

back to top