خلل مهني في مقابلات التوظيف بـ «نفط الخليج»

نشر في 08-10-2018
آخر تحديث 08-10-2018 | 00:05
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصدر نفطي مسؤول أن عودة الانتاج إلى المنطقة المقسومة باتت وشيكة، مدللا على ذلك بأن هناك لجاناً نفطية مشتركة من الجانبين الكويتي والسعودي اجتمعت نهاية الاسبوع الماضي لعقد مقابلات وتسلُّم طلبات توظيف المديرين ورؤساء الاقسام ونوابهم في شركة نفط الخليج بمنطقتي الوفرة والخفجي، من أجل سد الشواغر بعد تقاعد اغلبية العاملين القدامى، فضلا عن النظر في ترقيات من يعملون حاليا بالشركة، وهي «خطوة ايجابية لم تحدث منذ ما يزيد على ثلاث سنوات».

وقال المصدر إن «ذلك ينبئ بنية عودة الانتاج والاستعداد لذلك، في انتظار قرار بدء الانتاج»؛ موضحا ان المرحلة المقبلة ستكون خاصة بإعادة تأهيل الحقول. وانتقد طريقة المقابلات التي تمت من خلال تكليف بعض المديرين باختيار نظراء لهم في نفس المنصب، مبيناً أنه كان من المفترض وجود صاحب منصب اعلى للاختيار.

وأشار الى ان هناك لجنة تم تشكيلها لبحث طلبات المقاولين الذين تم إنهاء عقودهم بسبب الفترة التي تم فيها إيقاف الانتاج، لافتا الى أن هناك بعض المقاولين مستمرون في العمل بعد خفض قيمة العقود الخاصة بهم، كما ستبحث تلك اللجنة في الوقت ذاته التعاقد مع مقاولين جدد للعمل في المنطقة فور بدء التشغيل.

back to top