«ليماك»: مشروع المطار الجديد الثالث من نوعه في الكويت

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:00
جانب من جلسات المؤتمر
جانب من جلسات المؤتمر
قالت مديرة تمويل المشاريع في شركة ليماك، إيبرونوك يلدز، إن مشروع مطار الكويت الجديد الذي تنفذه الشركة حاليا يُعد الثالث من نوعه في الكويت، و"لدينا أكثر من 15 مشروعا سننفذها في المستقبل".

من ناحيتها، قالت مؤسسة "East chain co"، أنوار المحاميد، إن تطبيقَي "فنتك" و"بلوك تشين" ليسا ثورة في المجال التقني، بل عملية تطور مستمر، نتيجة التحولات التكنولوجيا الكبيرة التي نراها يوماً بعد يوم.

وأضافت أنه يمكن توظيف "بلوك تشين" في أي مجال من مجالات الحياة للاستفادة منه بالطريقة المثلى، مؤكدة أن "ثقافة التطور في الكويت دائمة ومستمرة، ويجب أن نشجعها، إذ إن هناك مؤسسات لتعليم التشفير وتعليم التكنولوجيا و(البلوك تشين)، وعلينا أن نثقف الناس حول كيفية استخدامها".

وأوضحت أن "تقنية البلوك تشين لم يتم تطبيقها في الكويت حتى الآن، إذ لا تزال بصدد البحث والتطوير، ولابد من التواصل مع مؤسسات عالمية، لمراعاة ثقافة الكويت لدى تطبيقها".

وأشارت إلى أنه "يمكن الاستفادة من هذه التقنيات في القطاع المصرفي والرعاية الصحية والتعليم، ما سنعكس إيجابيا على حياتنا اليومية، وعلى سبيل المثال يمكن الاستفادة من هذه التقنيات لتطوير الطاقة الشمسية، التي تعد ثروة كبيرة في الكويت، إذ سيكون سهل التطبيق وأقل كلفة من غيره".

بدوره، قال نائب أول الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي المتحد، طارق محمود، إن "تطور تقنيات البلوك تشين وفتنك سنرى نتائجه خلال 10 إلى 15 عاما"، مؤكدا أن "المتحد" يشجع التعاملات الرقمية، ويستثمر الكثير في التكنولوجيا والعمليات، لافتا إلى أهمية هذه التقنيات في حفظ البيانات الموجودة بالخوادم والحواسيب واستعادتها في حال فقدها.

بدورها، قالت مساعدة المدير العام في البنك الأهلي الكويتي، ياسمين سلامة، إن التعاون بين القطاعين العام والخاص مهم جداً، لأنه يخلق قيمة مضافة، ويحقق التكامل بين الجانبين.

ولفتت إلى أن "الكويت ستنفذ مشاريع ضخمة، والبنك مهتم بالمشاركة في تمويل هذه المشاريع"، مؤكدة أن المشاريع التي تنخرط فيها الحكومة تعطي أمانا أكبر للممولين.

back to top