القطامي: دور القطاع الخاص مهم في تنفيذ مشاريع التنمية

نشر في 26-09-2018
آخر تحديث 26-09-2018 | 00:00
وفاء القطامي
وفاء القطامي
أكدت عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت وفاء القطامي، أهمية دور القطاع الخاص في تنفيذ مشاريع التنمية المحلية، مشددة على ضرورة حصوله على "دعم حكومي أكبر"، للمشاركة بشكل أوسع في الحياة الاقتصادية المحلية.

وقالت القطامي لـ"كونا"، على هامش مشاركتها في الدورة العاشرة لمؤتمر "يوروموني - الكويت 2018"، إن المستثمرين الأجانب باتوا يعتبرون السوق الكويتي والاقتصاد المحلي سوقا واعدا وجاذبا في آن واحد، ما يُعد مؤشرا قويا ومهما في أي من اقتصادات العالم.

وأوضحت أن ترقية بورصة الكويت إلى مكانة الأسواق الناشئة انعكست إيجابا على ثقة المستثمرين الأجانب بالوضع الاقتصادي الكويتي، والذي بدا جليا من خلال الزيادة الكبيرة في حجم وقيمة التداولات التي شهدتها جلسة بورصة الكويت الخميس الماضي، وحققت رقما قياسيا بلغ 167 مليون دينار (551 مليون دولار).

وأشارت إلى أن غرفة التجارة عملت في المرحلة الماضية على تسويق خطة التنمية في الأسواق العالمية، لجلب الشركات الأجنبية لدخول السوق الكويتي، للاستثمار في المشاريع العملاقة المدرجة في خطة التنمية، بهدف الاستفادة من الخبرات الكبيرة لهذه الشركات، فضلا عن نقل التكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها إلى السوق المحلي.

وأكدت أهمية هذه المؤتمرات في إتاحة الفرصة لتبادل الأفكار والآراء حول الفرص الاستثمارية في الكويت، خصوصا ما بين البنوك والشركات الأجنبية الكبيرة والعملاقة، ومعرفة الفرص الاستثمارية المتاحة لجميع الأطراف.

back to top