عياده: 142 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين الكويت والدنمارك في 2017

«الغرفة» استقبلت وفداً متخصصاً بالنفط والغاز

نشر في 25-09-2018
آخر تحديث 25-09-2018 | 00:03
عياده ومونكسجارد
عياده ومونكسجارد
أكد مدير إدارة العلاقات الخارجية بغرفة تجارة وصناعة الكويت صلاح عياده استعداد الغرفة التام لتقديم كل خدماتها التي من شأنها النهوض بالمستوى الاقتصادي بين الكويت والدنمارك في شتى المجالات وخصوصاً فيما يتعلق بالنفط والغاز.

وقال عياده، خلال استقبال الغرفة أمس، وفداً دنماركياً برئاسة تيور فاهان مونكسجارد رئيس القسم التجاري التابع للسفارة الدنماركية في الرياض، في لقاء للشركات الدنماركية التي تعمل في قطاع النفط والغاز مع الشركات الكويتية المختصة في هذا المجال، إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 142 مليون دولار في عام 2017.

وأشار إلى أن الغرفة تثمن عالياً هذه الزيارة التي تسهم في تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب مونكسجارد عن الشكر لغرفة تجارة وصناعة الكويت على حسن الاستقبال، مثنياً على الدور الكبير، الذي تلعبه في تنمية العلاقات الاقتصادية من خلال تعاونها وجهودها الملحوظ مع الجهات المعنية في الدنمارك، كما أشار إلى رغبة الشركات الدنماركية للتعاون مع عدد من الشركات الكويتية في مجال النفط والغاز.

وأوضح أن هناك العديد من الفرص الواعدة وذات الجدوى الاستثمارية الممتازة في الدنمارك في شتى المجالات، ثم قدمت الشركات الدنماركية عروضاً تقديمية تشرح فيها خدماتها ومنتجاتها، وتم عقد لقاءات ثنائية مع الشركات الكويتية لبحث سبل التعاون وعمل شراكات ثنائية محتملة.

في نهاية اللقاء، كرر مونكسجارد الشكر للغرفة على حسن الاستقبال، وما تقدمه من خدمات بهدف النهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

الغرفة مستعدة لتقديم كل خدماتها للنهوض بالمستوى الاقتصادي بين الكويت والدنمارك صلاح عياده
back to top