ترامب يقترح بناء جدار بإفريقيا لمنع الهجرة

الرئيس الأميركي منتقداً سيشنز: لا يوجد لديّ وزير عدل

نشر في 21-09-2018
آخر تحديث 21-09-2018 | 00:04
No Image Caption
بينما قلصت الولايات المتحدة أعداد اللاجئين الذين تسمح باستقبالهم إلى النصف، كشف وزير الخارجية الإسباني، جوسيب بوريل، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اقترح عليه بناء جدار عبر الصحراء الكبرى في إفريقيا للتصدي للهجرة غير الشرعية.

وقال وزير الخارجية الإسباني، إنه أوضح لترامب أن الصحراء تمتد على مسافة 4.8 آلاف كيلومتر، إلا أن الرئيس الأميركي أجابه بأن "حدود الصحراء ليست أطول من حدودنا مع المكسيك".

وجاءت تعليقات بوريل على هامش ندوة الثلاثاء الماضي في "نادي القرن 21" وهو فضاء للنقاش السياسي والاقتصادي والثقافي في العاصمة مدريد.

ويعمل ترامب على بناء جدار على حدود الولايات المتحدة والمكسيك، التي يبلغ طولها 3.2 آلاف كيلومتر.

إلى ذلك، شن الرئيس الأميركي أعتى هجوم له على وزير العدل جيف سيشنز، وقال: "لا يوجد لدي وزير عدل. الأمر محزن جدا".

وفي مقابلة مع قناة "هيل تي في" جدد ترامب انتقاده لقرار سيشنز التنحي عن التحقيق بشأن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016.

وعندما سُئل عما إذا كان يفكر في إقالة سيشنز، أجاب ترامب: "سنرى ما سيحدث. طلب مني الكثيرون ذلك".

في شأن آخر، كثف ترامب دفاعه عن مرشحه لرئاسة المحكمة العليا، قائلاً إن من الصعب تخيل أن بريت كافانا أقدم على الاعتداء الجنسي، وإنه سيكون أمرا مؤسفا إذا لم تدل متهمته بشهادتها أمام مجلس الشيوخ.

وبينما يجد ترامب صعوبة في ترسيخ هيمنة المحافظين على أعلى محكمة في البلاد، حدد رئيس اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ تشاك جراسلي مهلة حتى صباح اليوم لكي تقرر كريستين بليزي فورد إن كانت ستتحدث أمام المشرعين.

وقالت فورد، وهي أستاذة جامعية في كاليفورنيا، إن كافانا، الذي يشغل الآن منصب قاضي استئناف اتحادي، اعتدى عليها جنسيا في عام 1982 عندما كانا في المدرسة الثانوية بولاية ماريلاند. ووصف كافانا مزاعم فورد بأنها "عارية من الصحة".

على صعيد منفصل، أكد مسؤول كبير في البنتاغون أمس الأول أنّ بولندا ليست جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها، وذلك غداة العرض الذي قدّمه الرئيس البولندي اندري دودا لنظيره الأميركي لإقامة قاعدة عسكرية أميركية دائمة في بلاده.

back to top