الجيوشي: راضٍ عن مستوى الأخضر وسعيد بالتزام اللاعبين

الخشتي: الإصابات حرمتنا من تقديم العرض الجيد

نشر في 20-09-2018
آخر تحديث 20-09-2018 | 00:02
جانب من مباراة العربي واليرموك (تصوير-جورج ريجي)
جانب من مباراة العربي واليرموك (تصوير-جورج ريجي)
تعادل فريق خيطان مع نظيره القرين بنتيجة 22-22 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول ضمن الجولة الأولى من الدوري العام لكرة اليد.
أعرب مدرب فريق العربي الجديد لكرة اليد، المصري عمرو الجيوشي، عن سعادته بالفوز على منافسه اليرموك بنتيجة 19-16 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول ضمن الجولة الأولى من الدوري العام لكرة اليد.

وقال الجيوشي، في تصريح خاصة لـ "الجريدة": "أنا راض تماما عن أداء الفريق خلال المباراة، وسعيد بالتزام اللاعبين بالتعليمات الفنية، البداية القوية والصحيحة كانت مهمة جدا بالنسبة إلينا كجهاز فني ولاعبين، خصوصا أمام اليرموك الذي فاز على العربي في آخر مواجهة وبنتيجة عريضة، مما وضع أهمية خاصة للقاء".

وأضاف: "المباراة كانت قوية واللاعبون ظهروا بمستوى مميز للغاية، ويكفي أن دفاع العربي حرم اليرموك من التسجيل فترة طويلة خلال الشوط الأول، لكن في النهاية اليرموك فريق جيد، ولديه مدرب وطني مميز وقدم مباراة قوية".

واختتم الجيوشي تصريحه قائلا: "القادم أفضل لدينا الكثير، وسنعمل جاهدين على وضع الفريق في مكانه الطبيعي بين فرق المقدمة، وأتمنى التوفيق للجميع".

الخشتي: لعنة الإصابات

من جانبه، أكد مدرب اليرموك خلدون الخشتي أن اللاعبين قدموا مباراة جيدة فنياً، وأنا راض عن مستوى الأداء، لكن لعنة الإصابات التي عاناها الفريق، خاصة النجم محمد عامر الذي خاض المباراة رغم إصابته في الركبة، مما أدى إلى تفاقمها، وسيجري الفحوص الطبية اللازمة قريبا للوقوف على مدى الإصابة والخضوع للعلاج اللازم، وكذلك عدم توفيق بعض اللاعبين حال دون الظهور بالمستوى المنتظر.

وأشار الخشتي إلى أن "اليرموك يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ولديهم الكثير فنيا لتقديمه خلال الفترة المقبلة، لكن أتمنى أن يكون مكتمل الصفوف، حتى يتسنى لهم الظهور بالمستوى اللائق".

خيطان يتعادل مع القرين

وفي لقاء آخر، انتزع خيطان تعادلاً ثميناً من منافسه القرين، بنتيجة 22-22 "الشوط الأول 11-11" في المباراة التى جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة الأولى للدوري العام لكرة اليد.

جاءت المباراة سريعة وقوية، وقدم الفريقان أداء جيدا، لكن حراس المرميين كانت لهما الكلمة العليا، طوال اللقاء، بعدما تقاسما السيطرة على شوطي المباراة.

في الشوط الأول، وقف حارس خيطان يوسف مدوه بالمرصاد لتصويبات لاعبي القرين، خاصة عبدالعزيز نجيب، وبخيت جميل واختراقات يوسف نايف ولاعب الدائرة حسن مهدي، مما مكن فريقه من إدراك التعادل، بعد تألق صانع العاب الفريق المخضرم صالح الجيماز في التمرير والاختراق وعبدالعزيز جاسم.

وفي الشوط الثاني انتفض حارس القرين مشعل الشطي، واستعاد اتزانه بشكل ملحوظ أمام هجمات أبناء خيطان، مما منح فريقه الفرصة للتقدم في أوقات كثيرة، خصوصاً الدقائق العشر الأخيرة باستغلال التراجع الملحوظ في معدلات اللياقة البدنية للاعبي خيطان، لكن خبرة صالح الجمياز واستبسال حارس خيطان في حماية عرينه، وتنفيذ الهجوم المعاكس منح فريقه الفرصة لإدراك التعادل في نهاية اللقاء.

أدار المباراة الحكمان بدر المطوع ومشاري الرميح.

خيطان يتعادل مع القرين في افتتاح مشوارهما بدوري اليد
back to top