«الكهرباء»: إيصال المياه إلى «الخيران»

نشر في 20-09-2018
آخر تحديث 20-09-2018 | 00:00
خليفة الفريج
خليفة الفريج
أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء م. خليفة الفريج الانتهاء من تعقيم شبكة المياه العذبة لقطعة 7 في منطقة الخيران السكنية، لافتاً إلى أن الوزارة عقّمت الخطوط الرئيسية للمياه، وأصلحت التلفيات في الشبكة الداخلية للقطعة المذكورة.

وأضاف الفريج، في تصريح صحافي، أن الوزارة حريصة، بتوجيهات من وزير الكهرباء والماء وزير النفط م. بخيت الرشيدي وتعليمات من الوكيل م. محمد بوشهري، على إيصال المياه إلى المناطق السكنية الجديدة، لافتا إلى أنه جارٍ تعقيم وغسل باقي الشبكة في قطع المنطقة. ودعا الراغبين في إيصال الخدمة بالمنطقة إلى مراجعة مكتب طلبات الإيصال بمنطقة الشويخ السكنية، قسم إيصال المياه، أو مكتب شؤون المستهلكين بمنطقة الفحيحيل لاستكمال إجراءاتهم، وذلك ابتداء من 23 سبتمبر الجاري.

في سياق متصل، كشف مشروع تقرير الميزانية للعام الحالي أن إجمالي المصروفات الفعلية التي أنفقتها "الكهرباء" على تطوير وإنشاء محطات ضخ بمجمعات المياه وخطوط رئيسية بالشبكة بلغت 784 .54 مليون دينار.

وأوضح أن عدد العقود المنتهية ضمن مشروع محطات الضخ بلغ 8 عقود بكلفة 35.108 مليون دينار، تضمنت توريد وإنشاء وصيانة خط مياه عذبة من مجمع مياه حتى خزانات "الوفرة/ الزور"، إضافة إلى دراسة وتصميم وتطوير نظام توزيع المياه بالشبكة.

back to top