الفحيحيل أسقط الصليبيخات في اختباره الأول

برقان تخطى العنابي بسهولة في بداية مشواره بدوري اليد

نشر في 19-09-2018
آخر تحديث 19-09-2018 | 00:00
سعد سالم يصوب على مرمى النصر      (تصوير جورج رجي)
سعد سالم يصوب على مرمى النصر (تصوير جورج رجي)
فاز الفحيحيل على الصليبيخات 24-21، وتغلب برقان على النصر 33-22 أمس الأول في الجولة الأولى من الدوري العام لكرة اليد التي تختتم اليوم بمباراتين؛ السالمية مع التضامن والشباب مع الجهراء.
استهل فريق نادي الفحيحيل مشواره في الدوري العام لكرة اليد بفوز مستحق على نظيره الصليبيخات بنتيجة 24-21 (الشوط الأول 13-12)، وذلك في المباراة التى جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في الجولة الأولى للمسابقة.

اتسمت المباراة بالندية والإثارة، وقدم الفريقان أداء فنيا وتكتيكيا عاليا طوال اللقاء الذي دنت الأفضلية في بدايته للصليبيخات، بفضل خبرة لاعبيه في الاختراق والتسجيل من مختلف مراكز الملعب، لكن سرعان ما تمكن لاعبو الفحيحيل من تدارك الموقف، مستغلين وجود مساحات بين المدافعين وتواضع مستوى حراس المرمى.

ونجح الفحيحيل في تنفيذ استرتيجية جيدة خلال الشوط الأول، استند فيها على الدفاع الجيد للمنطقة بطريقة 6 - صفر المصحوب بالهجمة المرتدة عبر النشط يوسف الخضر، وكذلك تألق لاعبي الخط الخلفي، لينهي الشوط الأول لمصلحته. وتكرر نفس السيناريو في الشوط الثاني، حيث كانت البداية جيدة للصليبيخات، بعدما استعاد اتزانه في الدقائق الأولى، وتمكن من إدراك التعادل 15-15، لكن تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات والفردية في الأداء وعدم توفيق حراس المرمى منحا الفحيحيل الفرصة لانتزاع المقدمة في منتصف الشوط 19-17 بفضل الأداء الرجولى للدفاع، وتألق حارسه محمد الشمري في الذود عن مرماه، وتنفيذ الهجوم المعاكس عبر الخضر، إضافة إلى تصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي، خاصة محمد الهندال وراشد العنزي، لينهي الفحيحيل اللقاء لمصلحته.

وأدار المباراة الحكمان محمد الدويسان ومحمد بويابس.

برقان يهزم العنابي

وأسفرت نتائج بقية مباريات أمس الأول، عن فوز برقان المستحق على منافسه النصر بنتيجة 33-22 (الشوط الأول 14-11)، كما تغلب كاظمة على الساحل بنتيجة 28-18 (الشوط الأول 12-7).

بذلك حصد برقان والفحيحيل وكاظمة أول نقطتين لهم في البطولة، وظل النصر والصليبيخات والساحل من دون رصيد.

السالمية والتضامن

وتختتم الجولة الأولى اليوم، عندما يلتقي فريق السالمية «وصيف النسخة الماضية» في السادسة والنصف مساء مع نظيره التضامن، ويسبق ذلك في الخامسة مساء مباراة أخرى تجمع بين الجهراء مع الشباب.

ويتطلع السالمية لاستغلال الفوارق الفنية والفردية بين لاعبي الفريقين لتحقيق فوزه الأول في الدوري على حساب التضامن.

وسيحاول مدرب السماوي الوطني خالد الملا الاستفادة من إعداد فريقه الجيد، بعد معسكره الخارجي الذي أقيم في البوسنة، والذي خاض خلاله ثلاث مباريات تجريبية قوية لتقديم مستوى مميز معتمدا على أبناء النادي بعد انتهاء أغلب التعاقدات الخارجية بنهاية الموسم الماضي، وعلى رأسهم المصري عبدالرحمن سند ومحمد الصلال، في المقابل سيسعى مدرب التضامن ماجد العليمي إلى التصدي لقوى السماوي وتقديم عرض جيد.

الجهراء والشباب

أما المباراة الثانية فستكون ذات طابع خاص، نظرا إلى طموح المدربين الجديدين يوسف اشكناني (الشباب) وبدر جزاع (الجهراء) لتقديم نفسيهما بشكل جيد في مستهل مشوارهما مع الفريقين، بحصد نقطتي الفوز والتقدم في البطولة بخطي ثابتة من البداية.

وسيعتمد أشنكاني على خبرة مبارك راضي وسعد الحيدري وعبدالرحمن الجمياز وعبدالله جمعة، بينما سيرتكز جزاع على خبرة أحمد مفرح والوافدين الجديدين علي السعيد ومحمد عباس طه.

back to top