العدواني: «الصناعة» تعمل على تشجيع الصناعات المحلية وتطويرها

من خلال تعزيز شراكتها مع الصناعات الحكومية و«النفع العام»

نشر في 31-08-2018
آخر تحديث 31-08-2018 | 00:06
محمد العدواني
محمد العدواني
أكدت الهيئة العامة للصناعة العمل على تعزيز دورها من خلال الشراكة مع قطاع الصناعات بجميع مجالاته الحكومية وجمعيات النفع العام المجتمعية، ضمن الرؤية الاستراتيجية الوطنية "الكويت 2035".

جاء ذلك في كلمة لنائب المدير العام للمواصفات والخدمات الصناعية في الهيئة محمد العدواني، خلال انطلاق فعاليات مؤتمر منزل الأحلام الأول، الذي تنظمه الرابطة الوطنية للأمن الأسري "رواسي".

وقال العدواني إن هذا الدور يأتي ضمن الخطة العملية للهيئة للشراكة، بما يعود على المواطن والمقيم بالمنفعة عبر تشجيع الصناعات المحلية وتطويرها وتوسيع القاعدة الانتاجية الصناعية والحرفية لتنويع مصادر الدخل القومي.

وأضاف أن الهيئة تحتضن، من منطلق تحقيق رؤيتها وأهدافها، المؤتمر الذي بادرت به رابطة "رواسي"، بالتعاون مع جمعيات نفع عام، ومجموعة من الشركات والمصانع في مجال البناء والتعمير التي تشرف على جودة منتجاتها مختبرات الجودة في الهيئة.

من جهتها، قالت نائبة رئيس "رواسي" د. خديجة المحميد، في كلمة مماثلة، إن الرابطة تسعى منذ تأسيسها في عام 2007 وإشهارها في 2011 إلى إقامة أعمال وأنشطة مدروسة لتنفيذ رؤيتها وأهدافها التي تعنى بتحقيق وتعزيز الأمن الأسري بمفهومه الشامل من خلال مشاريع مستقبلية بشراكة مع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأضافت المحميد أن مؤتمر "منزل الأحلام الأول" خطوة في مجال السير لتحقيق الأمن السكني الذي يمثل مطلب كل أسرة، موضحة أن المؤتمر يهدف الى توعية المواطنين، وخصوصا المتوجهين لبناء منزل سكنهم الأول الذين لا يملكون الخبرة في هذا المجال.

وبينت أن المؤتمر يهدف إلى الإجابة عن أسئلة تتعلق بكيفية إعداد خريطة المنزل ومعرفة معايير الجودة في مواد البناء وشروط التعاقد الآمن والاستفسارات التي تتعلق بالتمويل العقاري، وكذلك التي تتعلق بالمشاريع السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة.

من جانبه، قال رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية في "رواسي"، د. محمد أسد إن الرابطة تعمل على توعية المواطنين بحقوقهم والخدمات التي توفرها لهم "الصناعة"، مشيراً إلى أن "الهيئة" بقطاعاتها المختلفة تشارك في هذا المؤتمر.

وأوضح أن شراكة "رواسي" مع وزارة الكهرباء تم استثمارها لاستحداث نظم جديدة لجميع المواطنين بهدف التخفيض من قيمة فواتيرهم الكهربائية، مبيناً أن هناك العديد من القرارات التي اتخذت في الهيئة من قبيل قانون الكهرباء، والصبغ وجودة مواده المستخدمة، والقانون الذي يخص التكييف المركزي بما يحقق تنمية مستدامة.

يذكر أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يشتمل على محاضرات علمية وحلقات نقاش وعرض التجارب الناجحة يقدمها متخصصون في مجال البناء لطرح الأفكار والتعرف على الخدمات والمنتجات المتوفرة، ما يتناسب الاحتياجات من حيث الجودة والسعر.

back to top