فيدرر وديوكوفيتش إلى نصف نهائي دورة سينسيناتي

نشر في 19-08-2018
آخر تحديث 19-08-2018 | 00:00
السويسري فيدرر
السويسري فيدرر
واصل روجيه فيدرر تفوقه على ستانيسلاس فافرينكا لكنه واجه موقفاً صعباً قبل الفوز 6-7 و7-6 و6-2 في دور الثمانية ببطولة سينسناتي للتنس للأساتذة الليلة الماضية.
بلغ السويسري المصنف ثانياً عالمياً روجيه فيدرر الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي الأميركية، سابعة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بتفوقه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في مباراة عطلها الطقس بعض الوقت.

ويلاقي فيدرر في الدور نصف النهائي البلجيكي دافيد غوفان، الذي تأهل على حساب الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو، بينما سيجمع نصف النهائي الثاني بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والكرواتي مارين سيليتش.

وواصل الطقس التأثير على مجريات الدورة التي انطلقت مطلع الأسبوع ، وأدى ليل الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة، إلى تعطيل مباراة ربع النهائي بين فيدرر وفافرينكا، علماً أن اللاعبين كانا يخوضان المباراة الثانية لهما في اليوم ذاته بسبب تعطل معظم مباريات الرجال الخميس بسبب الأمطار.

وانتهت المواجهة بين الصديقين فيدرر وفافرينكا 6-7 (2-7)، 7-6 (8-6) و6-2، إلا أنها توقفت لـ21 دقيقة بعدما طلب المنظمون من اللاعبين مغادرة الملعب، ومن المشجعين الاحتماء، في ظل طقس عاصف.

وقال فيدرر، الذي حقق فوزه الثالث والعشرين على فافرينكا في 26 مواجهة بينهما "من غير المعتاد أن نتوقف بسبب البرق (...) لم أعرف ما إذا كان ذلك سيعني نهاية الأمسية أو إذا ما كنا سنعود"، مضيفاً "استعدت طاقتي من أجل المجموعة الثالثة".

وكان فيدرر قد تفوق في الدور الثالث الجمعة على الأرجنتيني ليوناردو ماير 6-1، 7-6 (8-6). ويلاقي السويسري في نصف النهائي البلجيكي دافيد غوفان المصنف الحادي عشر، الذي فاز على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوتور الرابع 7-6 (7-5) و7-6 (7-4).

إلى ذلك، واصل ديوكوفيتش المتوج الشهر الماضي بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، مسيرته الناجحة في سينسيناتي. وفاز المصنف عاشراً على الكندي ميلوس راونيتش 7-5، 4-6، و6-3، علماً أنه كان يخوض أيضاً مباراته الثانية في اليوم ذاته، بعد فوزه على حامل اللقب البلغاري غريغور ديميتروف في وقت سابق الجمعة بثلاث مجموعات أيضاً.

وقال الصربي الذي أحرز ألقاب كل دورات الماسترز باستثناء سينسيناتي، "لعبت المباراة النهائية خمس مرات هنا (...) لكنني أرغب في التتويج باللقب"، مضيفاً "أنا هنا لأستمتع برياضة أحبها (...) أنا في موقع جيد، لذا سآخذ الأمور خطوة خطوة".

وسيكون ديوكوفيتش في نصف النهائي على موعد مع الكرواتي سيليتش المصنف سابعاً، الذي تفوق على الإسباني بابلو كارينيو بوستا المصنف 13 بنتيجة 7-6 (9-7)، و6-4.

هاليب تلاقي سابالينكا

من جانبها، بلغت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالمياً، الدور نصف النهائي لدورة سينسيناتي، لتلاقي البيلاروسية الشابة أريانا سابالينكا التي أقصت الأميركية ماديسون كيز من الدور ربع النهائي.

وتفوقت الرومانية في مباراة صعبة على الأوكرانية ليسيا تسورينكو 6-4 و6-1، بعدما تأخرت بنتيجة 1-4 في المجموعة الأولى، وتمكنت من إنقاذ ثلاث فرص لمنافستها لكسر إرسالها في الشوط السادس، قبل أن تعود الى أجواء المباراة وتفوز بخمسة أشواط متتالية في المجموعة الأولى.

وأتى فوز الرومانية في ربع النهائي، بعد ساعات من تفوقها على الأسترالية آشلي بارتي في الدور الثالث الجمعة، في مباراة كانت مقررة الخميس لكنها أرجئت بسبب الأمطار.

وتلاقي الرومانية في نصف النهائي البيلاروسية سابالينكا (20 عاماً) التي تفوقت على كيز الثالثة عشرة بنتجة 6-3 و6-4، في استعادة للقاء سابق جمع بينهما في دورة شينزين الصينية وفازت به الرومانية بسهولة.

وسيجمع نصف النهائي الثاني في فردي السيدات بين التشيكية بترا كفيتوفا والهولندية كيكي برتنز.

وفازت كفيتوفا المصنفة ثامنة والمتوجة مرتين بلقب بطولة ويمبلدون الإنكليزية، على البلجيكية إيليز مرتنز المصنفة الخامسة عشرة 7-5، 5-7، و6-3، بينما تفوقت برتنز على الأوكرانية المصنفة خامسة إيلينا سفيتولينا بنتجة 6-4 و6-3.

back to top