«الصناعة» ترصد قسائم تستغل في غير الأنشطة المخصصة لها

نشر في 12-08-2018
آخر تحديث 12-08-2018 | 00:02
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة، أن الهيئة العامة للصناعة رصدت عدداً من الشركات الصناعية تستغل قسائم منحت إليها، بغير الأنشطة المخصصة لها.

وقالت المصادر لـ«الجريدة»، إن الهيئة تستعد لتطبيق العقوبات على تلك الشركات بعد إنذارها مدة شهر دون الاستجابة لتلك الإنذارات، مشيرة إلى أن الجولة الرقابية لفريق التفتيش الصناعي التابع للهيئة أعد قائمة بتلك الشركات.

على صعيد متصل، أغلقت الهيئة قسيمة قامت بتخزين الأخشاب على الرغم من أن القسيمة مخصصة لممارسة نشاط مواقف الشاحنات، مشيرة إلى أنه في حال عدم إزالة المخالفات في القسيمة الواقعة في منطقة أمغرة، خلال شهر من تاريخ الاغلاق فسيتم توقيع جزاء أشد.

وأنذرت هيئة الصناعة 3 قسائم ارتكبت عدة مخالفات، منها عدم وجود وسائل الوقاية الشخصية للعمال، وعدم توفير غرف معزولة ذات تهوية كاملة لأعمال الصبغ وعزلها، وعدم تشغيل أنظمة التحكم الموضعي على الآلات المسببة لانبعاثات الأتربة ونشارة الخشب، وعدم توفير وسائل تهوية ومزودة بفلاتر لسحب أبخرة الصبغ، إضافة إلى إلقاء مخلفات الخلط الخرساني في الساحة المقابلة للمصنع.

وأشارت إلى أن الهيئة حذرت ملاك القسائم بضرورة معالجة تلك المخالفات خلال الفترة المقبلة، وإلا سيتم تطبيق العقوبات عليها لمخالفتها القانون الصناعي بالدولة.

back to top