بوشهري: إنجاز «تي 4»... التحدي الأبرز

نشر في 10-08-2018
آخر تحديث 10-08-2018 | 00:00
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري
وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري
أكدت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، أن «هناك تنسيقاً عالياً بين الإدارة العامة للطيران المدني والخطوط الكويتية، للانتقال التدريجي لرحلات الشركة من وإلى مبنى (تي 4)، وصولاً إلى الانتقال الكامل خلال الأيام القليلة المقبلة».

وذكرت في تصريح لـ«كونا»، على هامش رحلة «الكويتية» الأولى من المبنى الجديد، أمس الأول، أن اهتمام رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بتطوير البنية التحتية لقطاع النقل الجوي والشحن كان له أثر كبير بدفع عجلة الأعمال لتحقيق الرؤية الوطنية «كويت 2035»، مشيدة بتعاون الجهات الحكومية، خصوصا وزارة الداخلية، والإدارة العامة للجمارك، والطيران المدني في تدشين المبنى الجديد.

وأوضحت أن التشغيل الكلي لمبنى «الكويتية» وانتقال رحلاتها إليه سيكون له أثر إيجابي على المسافرين عبر الناقل الوطني، لما يتضمنه من تسهيلات قائمة على سرعة الانتهاء من الإجراءات، سواء للمغادرين عبر توفير أكثر من 50 «كاونتر»، إضافة إلى الأجهزة الإلكترونية الذاتية لإصدار بطاقات السفر أو للقادمين وإنجاز إجراءات الدخول.

وأشارت الوزيرة إلى أن الإدارة «تنتقل من إنجاز مبنى (تي 4) إلى تحد أكبر لتجهيز المطار الجديد (تي 2)»، مؤكدة ثقتها بالعنصر الكويتي في إنجاز المشروع الضخم.

وقالت إن «جهود وزارة الداخلية، والإدارة العامة للجمارك، والإدارة العامة للاطفاء، ووزارة الكهرباء والماء، ووزارة المالية، والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، والهيئة العامة للطرق والنقل البري محل تقدير وثناء في تذليل كل العقبات التي واجهت عملية إنشاء وتشغيل المبنى، ليكون جاهزا لاستقبال ركاب الكويتية».

back to top