البحرين: صباح الأحمد بنى نهضة وطنه لرخاء شعبه

خليفة بن سلمان أكد أن إسهامات سموه مقدَّرة في مسيرة التطور الخليجي والعربي

نشر في 09-08-2018
آخر تحديث 09-08-2018 | 00:15
خليفة بن سلمان خلال استقباله وفداً كويتياً بمناسبة اختيار «الخطوط الكويتية» البحرين أول وجهة تنطلق إليها من المبنى الجديد (تي 4) أمس
خليفة بن سلمان خلال استقباله وفداً كويتياً بمناسبة اختيار «الخطوط الكويتية» البحرين أول وجهة تنطلق إليها من المبنى الجديد (تي 4) أمس
● «قادة الخليج حققوا الكثير لدولهم والموقف الموحد مطلوب لأنه مصدر قوتنا جميعاً»
● «أحذّر من استغلال الأعداء وسائلَ التواصل لشق الصف والتفرقة بين الشعوب»
أشاد رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإنجازات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وحكومته في بناء الكويت وتطويرها، مؤكداً أن سموه بنى نهضة وطنه وعمّره لرخاء شعبه وازدهاره، "وإسهاماته مقدرة في مسيرة النماء والتطور الخليجي والعربي".

جاء ذلك خلال استقبال خليفة بن سلمان وفداً حكومياً وإعلامياً كويتياً بمناسبة اختيار "الخطوط الكويتية" مملكة البحرين أول وجهة تنطلق إليها من المبنى الجديد (تي 4).

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا)، في بيان، عن الأمير خليفة، أن "العلاقات البحرينية الكويتية علاقات مصير مشترك تمتد بجذورها عبر التاريخ، وتزداد قوة ورسوخاً بفضل إصرار البلدين على الدفع بها دائماً إلى الأمام، حتى أصبحت موروثاً تاريخياً".

اقرأ أيضا

وأضاف أن أي إنجاز للكويت هو إنجاز للمملكة، مؤكداً أن تطوير مطارها الدولي يمثل استمراراً لمسيرة النماء التي تشهدها البلاد بقيادة سمو الأمير، وسيعزز مكانتها في مجالات السياحة والطيران.

وأكد أن قادة دول مجلس التعاون حققوا الكثير لدولهم، وحموها وعملوا لمصلحة شعوبها ما لم يفعله غيرهم، لافتاً إلى حرصهم على أن يجعلوا شعوبهم تعيش في نعم ورغد بفضل ما تقدمه حكوماتهم من خدمات.

وشدد على ضرورة الوحدة، لأن "في وحدتنا قوة، وفي فرقتنا ضعفاً، ولا يجب أن تترك أي دولة لتنشغل بأمورها وتحدياتها بعيداً عن شقيقاتها، فالموقف الموحد مطلوب؛ لأنه مصدر قوتنا جميعاً".

ودعا الأمير خليفة إلى "الحذر من استغلال أعداء دولنا وأمتنا لوسائل التواصل في تمرير الأجندات التي تهدف إلى شق الصف والفرقة بين شعوبنا"، مؤكداً أن التحديات تتطلب مزيداً من التشاور والتنسيق بين الأشقاء، "فالمصير واحد والهدف واحد".

back to top