«سدرة الشهيد»... رسالة وفاء للأبطال الأبرار

اليوسف: ثمارها طيبة... وقد يصل عمر الشجرة إلى 200 عام

نشر في 04-08-2018
آخر تحديث 04-08-2018 | 00:02
 اليوسف خلال غرس شجرة الشهيد
اليوسف خلال غرس شجرة الشهيد
نظمت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، أمس الأول، فعالية غرس شجرة الشهيد في حديقة الأندلس بمنطقة كيفان، تكريما للشهداء في الغزو العراقي.

وأكد رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة الشيخ محمد اليوسف، في تصريح صحافي، على هامش الفعالية، أن قيام الهيئة بغرس شجرة «سدرة الشهيد» يأتي تقديرا لشهداء الكويت الأبرار في الذكرى الـ28 للغزو العراقي الغاشم.

واعتبر اليوسف أن غرس الشجرة يعد رسالة حب ووفاء لشهداء الكويت الأبرار الذين استحقوا أن يكونوا وساما على صدر الوطن خالدين في ذاكرته ابدا، مثمنا بكل الاجلال دور الشهداء وبذلهم أرواحهم في سبيل وطنهم. وأوضح أن سبب اختيار السدرة جاء لما تحتله من مساحة كبيرة وجميلة في ذاكرة الكويتيين والتراث الكويتي، باعتبارها من الأشجار المعمرة التي قد يصل عمرها إلى 200 عام، ولما لها من فائدة بيئية كغطاء أخضر، حيث تشتهر بقدرتها على تحمل المناخ القاسي الصحراوي وثمارها طيبة.

تخليد الذكرى

من جانبه، قال نائب المدير العام لشؤون الزراعات التجميلية في الهيئة غانم السند إن الهيئة غرست «سدرة الشهيد» بجانب جدارية نصبتها الهيئة تضم أسماء وصور شهداء الكويت، تخليدا لذكراهم وعرفانا لتضحياتهم.

وأضاف السند أن الجدارية تضم أسماء وصور 1255 شهيدا، وهم شهداء الغزو العراقي ومسجد الامام الصادق وشهداء الواجب، مبينا ان مشروع إنشاء الجداريات سيشمل جميع محافظات البلاد تباعا فور الانتهاء من الأعمال الإنشائية.

وذكر أن نصب الجدارية يساهم في تعزيز روح المواطنة والتعريف بما قدمه الشهداء الأبرار من تضحيات، وتشكل دافعا لأبناء الوطن للعمل على رفعة اسم الكويت والفخر بما قدمه الآباء والاجداد من تضحيات، ليبقى مفهوم التضحية والشهادة رسالة خالدة للاجيال القادمة.

السند: نصب الجدارية يساهم في تعزيز روح المواطنة
back to top