تنزانيا تنسحب من بطولة إفريقيا بسبب سوء التنظيم

نشر في 03-08-2018
آخر تحديث 03-08-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلن الاتحاد التنزاني لألعاب القوى انسحابه من النسخة الـ21 لبطولة افريقيا المقامة حاليا في نيجيريا بسبب سوء التنظيم والمخاوف الأمنية في البلد الواقع غرب القارة السمراء.

وكان مقررا ان تشارك تنزانيا بخمسة عدائين في البطولة القارية المقامة في مدينة أسابا جنوب نيجيريا، لكن المسؤولين قالوا إنهم غير راضين عن خطط السفر الضعيفة لهذا الحدث، والتهديد بانعدام الأمن من الجماعات المتطرفة في المنطقة.

وتأثرت المسابقة القارية التي كان مقررا أن تنطلق الاربعاء بمشكلات تنظيمية ومشاكل في سفر البعثات، إذ بقي أكثر من 300 رياضي ورياضية ينتمون الى 20 دولة عالقين يومين في مطار مدينة لاغوس، بسبب عدم توافر رحلات إلى مدينة أسابا.

وأرجئت العديد من المسابقات والسباقات التي كانت مقررة الأربعاء في افتتاح البطولة التي تقام مرة كل عامين، واقتصرت على تصفيات سباق 100م ونهائي سباق 10 آلاف م الذي فاز به الاثيوبي جمال ييمر.

وقال الامين العام للاتحاد التنزاني لألعاب القوى ويلهلم جايدباداي: "تأخر منظمو البطولة الافريقية جدا في إرسال خطابات الدعوة، كما فشلوا في طمأنتنا بأننا سنحصل على تأشيرات الدخول عند الوصول إلى نيجيريا".

وأضاف: "كما أننا قلقون بشأن الأمن، إذ إن منطقة دلتا النيجر التي يتم فيها تنظيم البطولة القارية هي في حالة تأهب أمني بسبب خطر هجمات جماعات بوكو حرام المتطرفة".

كما تأثرت كينيا، التي يمثلها 60 رياضيا ورياضية، بخطط السفر عبر ظهور صور للرياضيين والمسؤولين وهم نائمون في مطار لاغوس.

وتختتم البطولة المؤهلة لبطولة العالم المقررة العام المقبل في قطر، بعد غد.

back to top