«التخطيط»: حريصون على تحسين حياة ذوي الإعاقة ضمن «رؤية 2035»

افتتاح مؤتمر لبحث المعوقات التي تواجه هذه الفئة

نشر في 31-07-2018
آخر تحديث 31-07-2018 | 00:00
خالد مهدي الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية
خالد مهدي الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية
أكد الأمين العام للأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي الحرص على تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن رؤية «كويت جديدة 2035»، وتماشيا مع الرؤية السامية التي تهتم بالشباب، والتي تعتبر ذوي الإعاقة جزءا لا يتجزأ منهم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مهدي مساء أمس الأول خلال افتتاح مؤتمر «تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن رؤية كويت جديدة 2035» والذي يستمر ثلاثة أيام.

وقال مهدي إن المؤتمر يتضمن حلقات نقاشية تبحث المعوقات التي تواجه هذه الفئة وسبل حلها، تماشيا مع خطة الدولة الاستراتيجية، من خلال تطوير النظام التعليمي، وتنمية الوعي المجتمعي، وضمان سهولة الوصول، وتحسين الخدمات الصحية والبيئية، وتوفير الفرص الوظيفية.

من جانبها، ذكرت المديرة العامة للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي، في كلمة مماثلة، أن وجود الهيئة في مثل هذه الفعاليات مهم جدا لدعم جمعيات النفع العام ومساندتها في هذا الإطار.

وأكدت العوضي ضرورة مساندة ذوي الإعاقة ودعمهم، من خلال دمجهم في المجتمع، موضحة أن المؤتمر يهتم بالأمور الموجودة على أرض الواقع، ويتعامل معها ويحاول تحسينها.

بدورها، أشادت الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله بالجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، لاهتمامها بالتوجيهات السامية بشأن الاهتمام بالشباب ومن بينهم فئة ذوي الإعاقة.

back to top