«الشهيد»: الغزو اختبار صعب وعزيمتنا أذهلت العالم

نشر في 30-07-2018
آخر تحديث 30-07-2018 | 00:00
متحف شهداء القرين
متحف شهداء القرين
اعتبرت الوكيلة بالديوان الأميري المديرة العامة لمكتب الشهيد فاطمة الأمير أن «العدوان العراقي على أرض الكويت في 2 أغسطس 1990 ذكرى لا تنسى، واختبار صعب جدا لإرادة الشعب الكويتي في قوته وصموده، وشهد تاريخ ذلك اليوم ميلادا مشرقا لشعب أذهل العالم بقوة عزيمته، واستبساله بالدفاع عن أرضه وكرامته، وهو الذي أخذ على حين غرة عندما وجد نفسه أمام جيش متخم بأحدث آلات الموت والدمار».

وقالت الأمير، في تصريح بمناسبة الذكرى الـ28 للغزو العراقي الغاشم، إن «مواجهة الشعب الكويتي للعدوان شكلت مرحلة فريدة في مسيرة هذا الوطن وكفاح أهله، إلا أن التاريخ يخبرنا بأن ذلك الحدث لم يكن إلا صفحة من الصفحات المشرقة لهذا الشعب، ويزخر بأمثلة رائعة تكشف عن عمق القيم في وجدان وتفكير المواطن، وما بناه الكويتيون للأسوار الثلاثة لبلدهم إلا دليل على استعدادهم للدفاع عن سلامة وطنهم ووحدته في كل مرحلة من مراحل التاريخ».

وذكر مدير مكتب المدير العام مدير إدارة التخليد لمكتب الشهيد، التابع للديوان الأميري، صلاح العوفان أن المكتب يستعد لإحياء ذكرى الثاني من أغسطس 1990، من خلال إقامة يوم الشهداء، الذي يحمل هذا العام شعار "التضحية والفداء".

وأشار العوفان، في تصريح صحافي أمس، إلى أن يوم الشهيد يمثل أحد أسمى معاني الوحدة الوطنية في تاريخ الكويت، ويرمز إلى رفض الشعب الكويتي الاحتلال.

وأوضح أن المكتب يحيي هذه الذكرى بعدة فعاليات، منها معرض شهداء الكويت في مجمع الأفنيوز، والذي يحمل صور شهداء الكويت، ومعرض خاص للأطفال، يحتوي على رسومات تحمل معاني الولاء الوطني وغرس مفهوم الشهادة، كما تشهد الفعاليات مشاركة أبناء الشهداء، ووجودهم في موقع المعرض لاستقبال زواره، والتعرف على بطولات وتضحيات شهداء الكويت.

back to top