حصاد : 6 دول تشارك في مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء

نشر في 27-07-2018
آخر تحديث 27-07-2018 | 00:00
من الدورات السابقة لمهرجان القلعة
من الدورات السابقة لمهرجان القلعة
تنطلق اليوم على مسرح المحكي بالقاهرة فعاليات الدورة السابعة والعشرين لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية، ويستمر 16 يوما تنتهي في 17 أغسطس المقبل، ويشرف عليه رئيس البيت الفني مجدي بغدادي.

وقال رئيس دار الأوبرا مجدي صابر إن المهرجان يحصل هذا العام ولأول مرة على الشارة الدولية، ويتضمن 37 حفلا غنائيا يحييها نخبة من نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، إضافة إلى مشاركة 6 دول عربية وأجنبية بجانب مصر هي فلسطين وسورية وتونس الصين والمكسيك وبنما.

وأضاف صابر، في تصريح أمس الأول، أن "حفل الافتتاح سيتضمن تكريم عدد من رموز الفن والإعلام ممن أثروا تاريخ المهرجان في دوراته السابقة، وهم المطربان هاني شاكر ومدحت صالح، وعازف الكلارينيت بأوركسترا القاهرة السيمفوني ورئيس البيت الفني الأسبق محمد حمدي، وعازف الفيولا علاء خليل، ومخرج حفلات الأوبرا للتلفزيون المصري سيد أمين أبوالهدي، والناقدة كريمان حرك، وخبير ضبط وصيانة البيانو حاتم منصور".

ويتضمن الحفل عرضا فنيا تقدمه فرقة الشباب والأطفال الصينية، وهو عبارة عن رقصات وأغان شعبية من الفلكلور الصيني، قبل أن يستقبل المسرح أمير الغناء العربي هاني شاكر ليقدم باقة من أشهر أغنياته.

وتشهد الليلة الثانية حفلا لفريق فؤاد ومنيب والفنانة التونسية غالية بن علي، وفي الليالي التالية يشارك العديد من نجوم الموسيقى والغناء ومن بينهم عازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز، والمطربون علي الحجار وإيمان البحر درويش ونسمة محجوب ومحمد الحلو وإيهاب توفيق، والمغنية الفلسطينية دلال أبوآمنة، والسوري مجد القاسم.

back to top