كرواتيا تعبر روسيا بضربات الجزاء وتصعد للمربع الذهبي

نشر في 08-07-2018
آخر تحديث 08-07-2018 | 00:00
لاعبو كرواتيا يحتفلون بالفوز على روسيا
لاعبو كرواتيا يحتفلون بالفوز على روسيا
تأهل منتخب كرواتيا للمربع الذهبي لكأس العالم لكرة القدم عبر فوزه على مضيفه الروسي 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية أمس، على استاد فيشت الأولمبي في سوتشي، في آخر مباريات دور الثمانية.

وتقدم دينيس تشيريشيف بهدف لروسيا في الدقيقة 31، ثم تعادل اندري كراماريتش لكرواتيا في الدقيقة 39.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتم اللجوء إلى وقت إضافي، حيث سجل دوماجوف فيدا هدفا للفريق الكرواتي في الدقيقة 101، ثم تعادل ماريو فرنانديز لروسيا في الدقيقة 115.

ولم يتمكن أي من الفريقين من تسجيل هدف الفوز في اللحظات الأخيرة، لينتهي الوقت الإضافي بالتعادل بهدفين لمثلهما، لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء التي حسمها منتخب كرواتيا لمصلحته بنتيجة 4-3.

ويلتقي منتخب كرواتيا في المربع الذهبي الأربعاء المقبل مع نظيره الإنكليزي الذي تغلب على السويد 2 - صفر في وقت سابق أمس.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب الفريق الروسي بحثا عن تسجيل هدف مبكر، وهو ما كاد أن يتحقق عن طريق دينيس تشيريشيف الذي تلقى تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع الكرواتي تدخل لحظة تسديده الكرة لتضيع فرصة خطيرة لأصحاب الأرض.

وتقدم تشيريشيف بهدف مباغت لروسيا في الدقيقة 31 بعدما قطع الكرة في منتصف الملعب، وتبادل التمرير مع ارتيم دزيوبا قبل أن يسدد كرة صاروخية بقدمه اليسرى من خارج منطقة الجزاء عرفت طريقها للشباك.

وقبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول أدرك اندري كراماريتش التعادل لكرواتيا، إثر هجمة مرتدة سريعة انتهت عند ماريو ماندزوكيتش الذي أرسل عرضية متقنة قابلها كراماريتش برأسه في الشباك.

وبدأت أحداث الشوط الثاني بأفضلية لمنتخب كرواتيا الذي سعى خلال الدقائق الأولى لتسجيل هدف التقدم، وبالفعل نجح في وضع نظيره الروسي تحت ضغط مستمر، لكن دون خطورة حقيقية على الحارس اكينفييف.

ولاحت أكثر من فرصة محققة للفريق، لكن اللاعبين لم يحسنوا استغلالها... وفي المقابل واصل الفريق الروسي اللعب بطريقة دفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة.

وعلى عكس سير اللعب تماما كاد ارتيم دزيوبا أن يحرز الهدف الثاني لروسيا من ضربة رأس رائعة، لكن الكرة مرت من فوق الشباك.

وسارت كل أوقات الشوط الثاني على نفس المنوال حيث هجوم ضاري من جانب كرواتيا يقابله استبسال دفاعي من جانب أصحاب الأرض.

وجاءت الدقيقة 101 لتشهد الهدف الثاني لكرواتيا، إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى قابلها دوماجوف فيدا برأسه لتمر الكرة من أمام الجميع وتتهادى إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 115 خطف ماريو فرنانديز هدف التعادل القاتل لروسيا من ضربة رأس رائعة، مستغلا ضربة حرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها الان دزاجويف.

ومرت الدقائق الأخيرة دون أن تشهد جديد ليتم الاحتكام إلى ركلات الجزاء التي ابتسمت في النهاية لمصلحة كرواتيا بنتيجة 4-3.

back to top