«لوفتهانزا» تقدم لركاب درجة الأعمال وجبات رواد الفضاء

نشر في 07-07-2018
آخر تحديث 07-07-2018 | 00:00
No Image Caption
تقدم شركة الطيران الألمانية (لوفتهانزا) إلى ركاب درجة رجال الأعمال أطعمة رواد الفضاء، ولكن لا تظن أن ذلك يعني تقديم فضلات بشرية تم تدويرها، أو بيتزا ثلاثية الأبعاد، أو طحالب، أو آيس كريم مجمد ومجفف. لا، بدلاً من ذلك تقدم الشركة لعملائها يخنة الدجاج مع الفطر، وهي على وجه التحديد ما سيتناوله رائد الفضاء في وكالة الفضاء الألمانية الأوروبية الكسندر غيرست في محطة الفضاء الدولية.

وتم تطوير هذا الطعام من قبل مجموعة "ال اس جي"، وهي ذراع الضيافة في لوفتهانزا، وقدم الى وكالة الفضاء الدولية على شكل مكافأة الى غيرست، الذي بدأ مهمة "هورايزون" في السادس من يونيو الماضي. ويشير هذا الطعام الى مواد محددة تم اختيارها من قبل طاقم الطائرة، وهي منفصلة عن قائمة الطعام القياسية الفضائية.

وعمل فريق مجموعة "ال اس جي" مع وكالة الفضاء الأوروبية لتقديم تلك الأطباق خلال مهمة "هورايزون" – وفيما اعتادت المجموعة على اعداد أطعمة شهية على ارتفاعات عالية، فإن صنع طعام لتناوله عند درجة حرارة صفر يعتبر شيئاً جديداً.

وفي نهاية المطاف طورت 6 وجبات خاصة منخفضة الصوديوم وفقاً لطلبات الفضاء. ويتوافر هذا الطعام خلال الرحلات الطويلة فقط من ألمانيا في شهري يوليو وأغسطس، وبعد ذلك ستضطر الى تناول يخنة الدجاج على الأرض مثل كل شخص آخر، ما عدا غيرست.

back to top