شرم الشيخ تتأهب لمهرجان «موسيقى الفرانكو»

نشر في 06-07-2018
آخر تحديث 06-07-2018 | 00:00
No Image Caption
يتأهب منتجع شرم الشيخ السياحي في مصر لاستقبال فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو، والتي تقام من 17 إلى 23 الجاري، على خشبة مسرح مدينة هوليوود الترفيهية في المدينة الواقعة بمحافظة جنوب سيناء. ويهدف المهرجان، الذي يرأسه الفنان وليد الحسيني، إلى دعم السياحة، وتنشيط التبادل الثقافي والموسيقى بين الدول من خلال الفنون.

يقام المهرجان تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة المصرية، التي تشارك بتقديم حفل الافتتاح، بمصاحبة أوركسترا الوزارة الضخم، الذي يضم 70 فناناً، ما بين أصوات غنائية وعازفي الفرقة، التي تقدم باقة من أجمل ألحان الموسيقار الراحل محمد الموجي (شخصية الدورة الثانية). كما تمتد رعاية المهرجان لوزارة السياحة، متمثلة في هيئة تنشيط السياحة، ومحافظة جنوب سيناء، والهيئة الوطنية للإعلام.

ينظم المهرجان مسابقتين في الغناء يتنافس فيهما 50 صوتاً غنائياً من ثماني دول عربية، هي: مصر ولبنان وسورية وفلسطين والعراق وتونس والجزائر والمغرب، المسابقة الأولى بعنوان "أجمل صوت"، وخاصة بألحان الموسيقار محمد الموجي، التي قدمها لنجوم الطرب: أم كلثوم وعبدالحليم حافظ وشادية ونجاة ووردة ومحرم فؤاد وفايزة أحمد ونجاح سلام وعزيزة جلال، والمسابقة الثانية خاصة بموسيقى الفرانكو، حيث يشارك المتسابق بأغنية خاصة به لم تذع من قبل.

back to top