مجلس الوزراء كلّف «الصحة» تسلُّم مستشفى جابر وتشغيله

حث الجهات الحكومية على تقديم ما تطلبه «نزاهة» لمساعدتها في إنجاز مهمتها

نشر في 03-07-2018
آخر تحديث 03-07-2018 | 00:03
المبارك مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
المبارك مترئساً اجتماع مجلس الوزراء أمس
قرر مجلس الوزراء تكليف وزارة الصحة تسلّم مستشفى جابر وتشغيله، والتنسيق مع وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية لدراسة المتطلبات المالية والدرجات الوظيفية لتشغيل عدد من المستشفيات والمراكز الصحية.
كلف مجلس الوزراء وزارة الصحة تسلم مبنى مستشفى جابر الأحمد من وزارة الأشغال العامة، وذلك للعمل على تشغيله وإدارته.

كما قرر المجلس خلال اجتماعه أمس، برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، تكليف وزارة الصحة التنسيق مع وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية لدراسة المتطلبات المالية والدرجات الوظيفية من الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل عدد من المستشفيات والمراكز الصحية.

وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس في قاعة المجلس بقصر السيف، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:

أحيط مجلس الوزراء علما، في مستهل اجتماعه، بالزيارة المرتقبة لسمو أمير البلاد إلى بكين، وذلك خلال الفترة من 7 إلى 10 يوليو الجاري، وبتشكيل الوفد المرافق لسموه، الذي يضم كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزير المالية د. نايف الحجرف، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، ووزير التجارة والصناعة خالد الروضان، ووزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، وعدد من كبار المسؤولين في الديوان الأميري ووزارة الخارجية والجهات الأخرى.

وأكد المجلس أهمية هذه الزيارة، وما ستتيحه من فرص لتبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ثم استمع المجلس إلى شرح قدمه سمو رئيس مجلس الوزراء حول نتائج الزيارة التي قام بها إلى ألمانيا للمشاركة كضيف شرف في الملتقى الاقتصادي العربي الألماني في دورته الـ 21 بمدينة برلين، حيث ألقى سموه كلمة أمام الملتقى تناولت العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الصديقين في كافة الميادين، وحرص الكويت الدائم على تقوية التعاون مع ألمانيا الاتحادية، تحقيقا للمصالح المشتركة.

من جانب آخر، طمأن المبارك الوزراء على صحة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، إثر العملية الجراحية الناجحة التي أجريت له أخيرا في ألمانيا، مبتهلا إلى الله العلي القدير أن يحيطه بكريم عنايته، ويديم عليه الصحة والعافية، متمنيا له اكتمال الشفاء العاجل، وأن يعود إلى وطنه سالما معافى بإذن الله تعالى، لمواصلة مسيرة العطاء لوطننا العزيز بقيادة سمو الأمير.

تشغيل المشروعات الصحية

ثم اطلع مجلس الوزراء على توصية اللجنة الوزارية المشتركة للشؤون الاقتصادية والخدمات العامة بشأن آلية تشغيل المشروعات الصحية الجديدة، وقرر تكليف وزارة الصحة تسلم مبنى مستشفى جابر الأحمد من وزارة الأشغال العامة، للعمل على تشغيله وإدارته.

كما قرر المجلس تكليف وزارة الصحة التنسيق مع وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية لدراسة المتطلبات المالية والدرجات الوظيفية من الكوادر الطبية اللازمة لتشغيل المستشفيات والمراكز التالية: مستشفى الأميري الجديد، مستشفى الجهراء الجديد، مركز الشيخة سلوى الصباح للخلايا الجذعية والحبل السري.

التعاون مع «نزاهة»

وإثر ما شهدته الساحة أخيرا من حديث حول تجاوزات تشوب بعض الممارسات في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، فقد رحب مجلس الوزراء بالخطوات الإيجابية الجادة التي أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد اتخاذها في مواجهة كل ما أثير من مظاهر التجاوزات والشبهات والتحقيق فيها، وصولا إلى الحقيقة، واتخاذ الإجراءات القانونية في شأن أي مخالفات أو تجاوزات يثبت وقوعها ومحاسبة المسؤولين عنها، وفي هذا الصدد حث مجلس الوزراء الجهات المعنية كافة على تقديم كل ما تطلبه الهيئة العامة لمكافحة الفساد من معلومات ومستندات وكل عون ممكن لمساعدتها على إنجاز مهمتها على النحو الأكمل.

تهنئة إردوغان بإعادة انتخابه

بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي، وبهذا الصدد أعرب المجلس عن خالص التهاني والتبريكات إلى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية التركية الصديقة لفترة رئاسية جديدة، متمنيا له كل التوفيق والسداد، مشيدا بالعلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط الكويت بتركيا الصديقة، ومؤكدا الحرص على تعزيز أواصر هذه العلاقات، والارتقاء بأطر التعاون في مختلف المجالات والميادين، وبما يخدم مصلحة البلدين الصديقين.

back to top