«الصناعة» تغلق 7 قسائم صناعية زاولت عملها دون تراخيص... وتنذر 3 شركات مخالفة

اكتشفت وجود أخرى تعمل بتراخيص منتهية منذ 2011

نشر في 01-07-2018
آخر تحديث 01-07-2018 | 00:03
No Image Caption
علمت «الجريدة» من مصادر مسؤولة، أن الهيئة العامة للصناعة أغلقت 7 قسائم لمزاولتها النشاط دون وجود ترخيص صناعي، وأخرى تعمل بتراخيص منتهية منذ 2011 و 2016.

وقالت المصادر، إن المنشآت الصناعية والكائنة بمنطقة الشويخ زاولت أنشطة الحدادة وأعمال الألمنيوم دون ترخيص صناعي، خلافاً لقانون الصناعة ولائحته التنفيذية، وأغلقتها الهيئة حتى تتم إزالة كل تلك المخالفات، كما ألزمت الصناعة أصحاب تلك المنشآت بضرورة التها خلال شهر وإلا سيتم تطبيق جزاءات أشد.

من ناحية أخرى، أغلقت الهيئة العامة للصناعة قسائم واقعة في منطقة الصليبية وكبد أغلقها ملاكها نتيجة ارتكابهم مخالفات بالسابق على الرغم من منحها مهلة مدتها شهر حتى تتم إزالة المخالفات، إلا أن ملاكها أغلقوها، مبينة أن اللجنة الدائمة للمخالفات الصناعية أوصت بضرورة توقيع جزاءات أشد عليها.

من جانب آخر، أنذرت الهيئة 3 شركات صناعية المخصصة لها قسائم بمنطقة الشويخ والري بعد قيامها ببناء سكن عمال بكامل الميزانين يتسع لـ15 غرفة والدور الأرضي، مطالبة إياها بضرورة إزالة المخالفة خلال مدة شهر، وفي حالة عدم إزالة المخالفة فسيتم اتخاذ إجراءات أشد وفقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

back to top