الأرجنتين تصطدم بفرنسا... ومواجهة صعبة بين البرتغال والأوروغواي

في افتتاح منافسات دور الـ 16

نشر في 30-06-2018
آخر تحديث 30-06-2018 | 00:02
No Image Caption
تنطلق اليوم منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم الحالية التي تستضيفها روسيا، حيث يلتقي المنتخب الأرجنتيني نظيره الفرنسي، بينما تخوض الأوروغواي مباراة قوية أمام البرتغال، بطلة أوروبا.

وفي أولى مباريات الدور ثمن النهائي، يتعين على الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه إيجاد حل سريع إذا أرادوا الذهاب بعيداً في المونديال، عندما يواجهون منتخب «الديوك» المدجج بالنجوم على ملعب فيشت الأولمبي بسوتشي.

اقرأ أيضا

وتعِد هذه المباراة بتنافس مرتقب بين قطبين كرويين خيبا الآمال في الدور الأول، رغم أنهما حظيا بمسارين مختلفين، حيث كشف هذا الدور عيوب منتخب «التانغو»، مع عدم ظهور المنتخب الفرنسي بالشكل المطلوب.

أما مواجهة البرتغال والأوروغواي، فيعول فيها المنتخب الأميركي الجنوبي على مدافع أتلتيكو مدريد دييغو غودين، لوقف نجم أبطال أوروبا كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وتأهلت البرتغال لثمن النهائي وصيفةً في المجموعة الثانية خلف إسبانيا، بينما تصدرت الأوروغواي الأولى بفوزها على مصر والسعودية بالنتيجة نفسها (1- صفر)، ثم بتخطيها روسيا المضيفة (3- صفر).

وحافظت الأوروغواي على نظافها شباكها في المباريات الثلاث للدور الأول، وفي 6 مباريات هذا العام، إذ لم يتلق مرماها أي هدف، في حين يعتبر المنتخب البرتغالي من أفضل الفرق هجومياً، لاسيما بامتلاكه كريستيانو رونالدو، حيث سيكون الدفاع الأوروغوياني على موعد مع اختبار جدي في هذه المباراة.

back to top