الفوزان: نجحنا في النهوض بالخطوط الوطنية وتجاوز العقبات

الشركة حصلت على قرض حسن للعودة ناقلاً وطنياً متميزاً

نشر في 29-06-2018
آخر تحديث 29-06-2018 | 00:00
جانب من الجمعية العمومية
جانب من الجمعية العمومية
قال الفوزان، إن مجلس الإدارة نجح في الانتهاء من كل قضايا الشركة تقريباً، عدا العدد اليسير من القضايا التي يجري التعامل معها للانتهاء منها، وسوف يدعو لعقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر في زيادة رأس المال.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الوطنية الكويتية علي الفوزان نجاح مجلس إدارة الشركة منذ توليه مهامه في النهوض بالشركة، بعد تلقي الدعم المادي والمعنوي من أكبر مساهمي الشركة.

وقال الفوزان، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية المؤجلة أمس، إن شركة مجموعة «تي تي سي للتجارة العامة والمقاولات» لم تأل جهداً في مد يد العون لشركة الخطوط الوطنية ومعاونتها في التخلص من ديونها السابقة من خلال موافقتها على إقراض الخطوط الوطنية قرضاً حسناً.

وأضاف من جانب آخر أن مجموعة «تي تي سي للتجارة العامة» قامت بمعاونة الشركة أيضاً في العمل والتحضير لمباشرة عملياتها التشغيلية.

وعن الموقف المالي للشركة، أفاد الفوزان بأن الشركة نجحت خلال عام 2016 في زيادة قيمة أصول الشركة إلى 6.3 ملايين دينار مقارنة بقيمة أصول بلغت 4.48 ملايين دينار في 2015، أي بزيادة قدرها 1.8 مليون دينار، إلى جانب تخفيض الالتزامات المالية إلى 4.4 ملايين دينار إذ كانت تبلغ 5 ملايين دينار خلال 2015، أي بانخفاض قدره 591.6 ألف دينار.

وذكر أن الموقف المالي انعكس إيجاباً على إجمالي حقوق الملكية المجمعة بالزيادة إلى 1.377 مليون دينار، مقارنة بـ 518.5 ألف دينار خلال 2015 أي بزيادة قدرها 1.89 مليون دينار، مع تخفيض التزامات الشركة فقد ساعد ذلك على تحسين مركزها المالي.

وفيما يتعلق بالوضع القانوني للشركة، أكد أن مجلس الإدارة نجح في الانتهاء من كل قضايا الشركة تقريباً، عدا العدد اليسير من القضايا جارٍ التعامل معها للانتهاء منها بالقريب العاجل، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة سوف يدعو في القريب العاجل إلى عقد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للنظر في زيادة رأس المال.

وبين الفوزان أن الشركة استطاعت تجاوز جميع العقبات، التي تعرضت لها في السنوات الأخيرة بالتعاون مع مساهمي الشركة في الظروف الصعبة التي مرت بها، وهذا التعاون كان له الأثر في تمكن الشركة من تجاوز جميع الصعوبات التي مرت بها لتعود ناقلاً وطنياً متميزاً.

ووافقت الجمعية العمومية العادية على كافة البنود الواردة في جدول الاعمال والتي من اهمها الموافقة على توصية مجلس الادارة بعدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016 وعدم توزيع مكأفاة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2016، كما تمت الموافقة على تفويض مجلس الإدارة في بيع ورهن عقارات الشركة وعقد الكفالات والتحكيم والصلح والتبرعات وفتح الحسابات البنكية وفي الاقتراض بما تقتضيه مصلحة الشركة، وصادقت العمومية على تقارير مجلس الإدارة ومراقب الحسابات والبيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 1/12/2016.

back to top