إنكلترا تحسم تأهلها لثمن النهائي بفوز كاسح على بنما

نشر في 25-06-2018
آخر تحديث 25-06-2018 | 00:00
جانب من لقاء إنكلترا وبنما أمس
جانب من لقاء إنكلترا وبنما أمس
حسم منتخب إنكلترا تأهله بجانب بلجيكا للدور ثمن النهائي عن المجموعة السابعة لبطولة كأس العالم بعد فوزه الكاسح على بنما 6-1 أمس.
قاد "هاتريك" القائد الإنكليزي هاري كين منتخب بلاده لفوز ساحق على بنما (6-1) أمس، ليحسم تأهل إنكلترا وبلجيكا للدور ثمن النهائي عن المجموعة السابعة للمونديال الروسي، مقابل إقصاء تونس وبنما.

وتصدر كين (24 عاماً) ترتيب هدافي مونديال روسيا، رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين، متقدماً بفارق هدف واحد على المتصدرين السابقين البرتغالي كريستيانو رونالدو والبلجيكي روميلو لوكاكو.

في المباراة، التي أقيمت أمس بمدينة نيجني نوفغورود، عزز جون ستونز (ثنائية) وجيسي لينغارد غلة المنتخب الإنكليزي، مقابل هدف بنمي يتيم للبديل فيليبي بالوي، ليسجل منتخب "الأسود الثلاثة" أربعة أهداف على الأقل في كأس العالم للمرة الأولى منذ نهائي 1966 على أرضه، عندما فاز على ألمانيا الغربية (4-2) محرزاً لقبه الوحيد.

وضمنت إنكلترا بفوزها الثاني في مباراتين، التأهل برفقة بلجيكا الفائزة أمس الأول للمرة الثانية توالياً أيضاً. وسيكون اللقاء المقبل بين المنتخبين في الجولة الثالثة في 28 يونيو في كالينينغراد، فاصلاً في حسم الصدارة.

المباراة من طرف واحد

وقدم منتخب المدرب الإنكليزي غاريث ساوثغيت عرضاً قوياً في مواجهة منتخب يشارك للمرة الأولى. وعلى عكس المتوقع، لم يشرك مدرب "الأسود الثلاثة" ماركوس راشفود كأساسي، بل دفع بروبن لوفتس-تشيك بدلاً من ديلي آلي، في تغيير وحيد على التشكيلة التي خاضت المباراة ضد تونس.

وجاءت المباراة من طرف واحد، وحسمتها إنكلترا منذ الشوط الأول الذي أنهته بخماسية نظيفة، بفعالية فائقة عبر تسجيل خمسة أهداف من ست محاولات بين الخشبات الثلاث.

وافتتح لاعبو ساوثغيت التسجيل منذ الدقيقة الثامنة عندما حول ستونز مدافع مانشستر سيتي، أول ركلة ركنية لبلاده، برأسه على يمين حارس بنما خايمي بينيدو، بعدما أفلت من الرقابة في ظل تركيز بنما على القائد كين.

وسجل ستونز بذلك أول أهدافه لمصلحة إنكلترا في مباراته الدولية الـ 28.

واعتمد لاعبو بنما على العامل البدني لمحاولة وقف اللاعبين الإنكليز. وتسببت الرقابة الدفاعية الشرسة بانتزاع لينغارد خطأ وركلة جزاء من فيديل اسكوبار، ترجمها كين قوية في الزاوية العليا على يمين بينيدو (20).

وكان أجمل أهداف الشوط عبر لينغارد في الدقيقة 36، عندما تبادل لاعب مانشستر يونايتد الكرة خارج المنطقة مع لاعب مانشستر سيتي رحيم سترلينغ، قبل أن يسددها الأول بروعة من خارج المنطقة في الزاوية التسعين لمرمى بينيدو.

وبعد أربع دقائق، أضاف الإنكليز الهدف الرابع من ركلة حرة منسقة، إذ مررها كيران تريبييه أرضية إلى جوردان هندرسون، الذي رفعها إلى داخل المنطقة، فلاقاها كين رأسية وحولها إلى ستيرلنيغ القريب من المرمى، فتابعها الأخير برأسه أيضاً نحو الشباك تصدى لها بينيدو بصعوبة، لكنها ارتدت إلى رأس ستونز المتقدم فحولها إلى المرمى.

وسجلت إنكلترا الهدف الخامس في الدقيقة 42، بعدما حصل كين على ركلة جزاء، سددها بطريقة مماثلة للركلة الأولى في مرمى بينيدو.

الهدف السادس

وفي الشوط الثاني، تراجع إيقاع اللعب في ظل حسم الإنكليز النتيجة، دون أن يمنع ذلك تسجيل المزيد من الأهداف.

وأتى الهدف الإنكليزي السادس عندما سدد الشاب روبن لوفتس-تشيك (19 عاماً)، بقوة من خارج المنطقة، لتصطدم محاولته بقدم كين وتغالط حارس بنما.

واحتسب الهدف لمصلحة كين، وبه تصدر ترتيب الهدافين.

وحققت بنما هدف الشرف في الدقيقة 78، عندما ارتمى فيليبي بالوي الذي دخل قبل تسع دقائق بدلاً من غابريال غوميز، ليتابع بالقدم اليمنى ركلة حرة جانبية نفذها البديل الآخر ريكاردو أفيلا.

back to top