بلجيكا تضع قدماً في الدور الثاني على حساب تونس

نشر في 24-06-2018
آخر تحديث 24-06-2018 | 00:02
حقق منتخب بلجيكا فوزاً عريضاً على نظيره التونسي 5-2 أمس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة في كأس العالم 2018 لكرة القدم، واقترب بشدة من الدوري الثاني.
وضع المنتخب البلجيكي قدما في الدور الثاني (دور الـ 16) ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا حيث واصل انطلاقته القوية وتغلب على نظيره التونسي 5 / 2 أمس على ملعب «أتكريت أرينا» بالعاصمة موسكو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السابعة.

ورفع المنتخب البلجيكي رصيده بذلك إلى 6 نقاط منفردا بصدارة المجموعة، بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الإنكليزي الذي يلتقي منتخب بنما اليوم، بينما ظل منتخب تونس بدون رصيد من النقاط، حيث كان قد خسر مباراته الأولى أمام إنكلترا 1 / 2.

وبات الأمل الوحيد للمنتخب التونسي متمثلا في فوز منتخب بنما، حيث انه في حالة تعادل أو فوز إنكلترا بأي نتيجة غدا، تحسم بطاقتا التأهل من المجموعة رسميا لصالح بلجيكا وإنكلترا بغض النظر عن نتائج الجولة الثالثة.

وافتتح إيدين هازارد التسجيل للمنتخب البلجيكي من ضربة جزاء في الدقيقة السابعة، ثم أضاف روميلو لوكاكو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 16، ورد المنتخب التونسي بهدف للاعب ديلان برون في الدقيقة 18، قبل أن يضيف لوكاكو الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلده في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أحرز إيدين هازارد الهدف الثاني له والرابع للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 51، ثم أضاف البديل ميشي باتشواي الهدف الخامس لبلجيكا في الدقيقة 90 قبل أن يختتم وهبي الخزري التسجيل بالهدف الثاني لتونس في اللحظات الأخيرة.

أكبر هزيمة

وتجدر الإشارة إلى أن الهزيمة هي الأكبر للفريق التونسي في سجل مشاركاته بالمونديال، علما بأنها المرة الخامسة التي تشارك فيها تونس بنهائيات المونديال، وخرجت من الدور الأول في المرات الأربع الماضية.

وبدأت المبارا ة بإيقاع لعب سريع، وبدأ المنتخب البلجيكي في استعراض حماسه الهجومي مبكرا حيث انطلق لوكاكو باتجاه المرمى في الدقيقة الثانية وكاد يسدد لكن الحارس التونسي فاروق بن مصطفى خرج في اللحظة المناسبة وأطاح بالكرة.

وفي الدقيقة الخامسة، احتسب الحكم الأميركي أنطونيو ماروفو ضربة جزاء للمنتخب البلجيكي بداعي تعرض إيدين هازارد لعرقلة من قبل صيام بن يوسف، وتقدم هازارد لتنفيذ الضربة مسجلا منها هدف التقدم لبلجيكا في الدقيقة السابعة.

وفي الدقيقة 16، عزز المنتخب البلجيكي تقدمه بالهدف الثاني حيث استغل لوكاكو هفوة دفاعية وانطلق بالكرة إلى حدود منطقة الجزاء ثم سدد الكرة بقوة إلى داخل الشباك.

ولم يتأخر رد المنتخب التونسي حيث هز شباك نظيره البلجيكي في الدقيقة 18، عندما أرسل وهبي الخزري كرة من ضربة حرة قابلها ديلان برون بتسديدة برأسه إلى داخل الشباك ليقلص تقدم الفريق البلجيكي إلى 2 / 1.

وفي الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، أضاف لوكاكو الهدف الثالث لبلجيكا، حيث شن الفريق هجمة بدأت بهفوة دفاعية من علي معلول، وانتهت بطولية من توماس مونيير إلى لوكاكو الذي انفرد بالحارس ثم سدد الكرة في الشباك معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم بلجيكا 3 / 1.

وبدأ المنتخب التونسي الشوط الثاني مهاجما منذ الدقيقة الأولى أملا في تعديل النتيجة، وأتيحت فرصة مبكرة أمام أنيس البدري الذي سدد بقوة من حدود منطقة الجزاء لكن كورتوا تصدى للكرة بثبات.

ومن أول فرصة تتاح أمامه في الشوط الثاني، سجل المنتخب البلجيكي الهدف الرابع في الدقيقة 51، حيث تلقى هازارد طولية ومرة من الحارس المتقدم، ببراعة ثم أسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم بلجيكا 4 / 1.

وتواصل الضغط البلجيكي في ظل انهيار بدني ونفسي واضح للاعبي المنتخب التونسي في الدقائق الأخيرة، واستطاع البديل باتشواي إضافة الهدف الخامس لبلجيكا في الدقيقة 90 حيث تلقى تمريرة عرضية ووجه الكرة مباشرة إلى داخل الشباك في ظل تفكك دفاعي واضح للفريق التونسي.

وفي اللحظات الأخيرة، رد المنتخب التونسي بهدف لحفظ ماء الوجه، حيث تلقى الخزري عرضية من النقاز ودفع بالكرة إلى داخل الشباك لتنتهي المباراة بفوز بلجيكا 5 / 2.

back to top