هيئة الصناعة أغلقت قسيمتين زاولتا أنشطة دون تراخيص

أنذرت 7 شركات خالفت القوانين

نشر في 10-06-2018
آخر تحديث 10-06-2018 | 00:03
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للصناعة أغلقت قسيمتين إحداهما زاولت النشاط بخلاف الترخيص الممنوح لها، وأخرى زاولته دون وجود ترخيص صناعي ممنوح لها.

وأفادت المصادر بأن الهيئة أغلقت المصنعين الواقعين في الشويخ والفحيحيل الصناعية حتى يتم إزالة المخالفات والآثار المترتبة عليها، مستندة الى قانون الصناعة ولائحته التنفيذية، وقرار تفويض المدير العام للهيئة في توقيع جزاءي الإنذار والإغلاق على المشروعات الصناعية المخالفة، موضحة أن أحد المصانع زاول نشاط تصليح السيارات، بالرغم من أن النشاط المرخص له أعمال حدادة، وذلك من دون ترخيص صناعي.

وأفادت بأنه في حال عدم إزالة المخالفات بعد مضي شهر من تاريخ الإغلاق، فإنه سيتم توقيع جزاء اشد، موضحة ان تلك المخالفات عرضت على اللجنة الدائمة للمخالفات الصناعية وفق محاضر الضبط.

على صعيد متصل، أنذرت الهيئة 7 شركات أخرى خصصت لها قسائم جاءت أغلب مخالفاتها وجود سكن عمال داخل منشآتها الصناعية في الدور الأرضي والميزانين، حيث تقع تلك القسائم في الري وصبحان وأمغرة والشعيبة، حيث أعطت تلك الشركات الصناعية مهلة بضرورة إزالة المخالفات خلال أسبوعين، وفي حال عدم إزالة المخالفة فسوف تتخذ فيها إجراءات أشد وفقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

back to top