الدبوس: استحوذنا على حصص من «التعليمية» و«الكوت»

عمومية «بوبيان للبتروكيماويات» توصي بتوزيع أرباح نقدية بنحو 45 فلساً

نشر في 07-06-2018
آخر تحديث 07-06-2018 | 00:02
جانب من العمومية
جانب من العمومية
كشف رئيس مجلس إدارة شركة بوبيان للبتروكيماويات دبوس الدبوس أن الشركة استحوذت أخيراً على ما نسبته 20 في المئة من شركة

(اياس)، مضيفاً أنه لا توجد نوايا لإدراج هذه الأخيرة في البورصة في الوقت الحالي.

وقال الدبوس، في تصريحات صحافية على هامش الجمعية العمومية العادية لـ«بوبيان للبتروكيماويات»، إن الشركة، مستمرة في تعظيم أصولها الاستثمارية في مصادر متنوعة، مضيفاً أن الدول المنتجة للنفط تتجه إلى الاستثمار في صناعة النفط والتحول إلى الصناعات البتروكيماوية.

وكانت الجمعية العمومية للشركة قد وافقت على كل بنود جدول الأعمال بما فيها الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنحو 45 فلساً لكل سهم.

وأضاف الدبوسن في كلمة له خلال انعقاد الجمعية، أن عام 2017 كان مميزاً سواء من ناحية الأداء التشغيلي أو حجم الاستثمارات وتنوعها أو التوزيعات فقد أظهرت النتائج المالية تحقيق أرباح تشغيلية بلغت 31.7 مليون دينار وبلغ صافي الربح عن العام نفسه 5.45 ملايين دينار قبل استقطاع الاحتياطات والتوزيعات.

وأوضح أنه تماشياً مع استراتيجية الشركة المعلنة، فإن هذا العام قد توج ببعض الاستحواذات، التي بلغت في مجملها 92 مليون دينار منها الاستحواذ على 83 في المئة من المجموعة التعليمية القابضة وشركة الكوت للمشاريع الصناعية من خلال مزاد عقد في بورصة الكويت في أبريل الماضي لتصبح ملكية بوبيان فيها 46.5 في المئة، ونتج عن ذلك ارتفاع إجمالي أصول الشركة إلى نصف مليار دينار.

وبالنسبة لأداء مجموعة شركات إيكويت للبتروكيماويات أشار الدبوس إلى حصة بوبيان من التوزيعات النقدية للمجموعة البالغة نحو 30 مليون دينار عن عام 2017.

back to top