«الكيبل التلفزيوني»: نسعى لاستخدام رخصة إعادة البث الفضائي

عن طريق عمل تحالفات واتفاقيات استراتيجية

نشر في 07-06-2018
آخر تحديث 07-06-2018 | 00:02
نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتيـــة للكيبــــل التلفزيوني د. أسامة بوخمسين
نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتيـــة للكيبــــل التلفزيوني د. أسامة بوخمسين
قال نائب رئيس مجلس الإدارة في الشركة الكويتيـــة للكيبــــل التلفزيوني د. أسامة بوخمسين، إنه تماشياً مع التوجه العالمي الحالي في تطوير قطاع البث الفضائي والاتصالات والمعلومات، وحصول الشركة على ترخيص من وزارة الإعلام - إدارة المرئي والمسموع بإعادة البث الفضائي بموافقة وزارة المواصلات، واستكمال الشركة لجميع التراخيص اللازمة لمزاولة الرخصة الممنوحة لها، واستكمال الحكومة للبنية التحتية لشبكة الألياف الضوئية، فإن الشركة تسعى جاهدة للبدء في استخدام هذه البنية التحتية.

وأكد بوخمسين، في كلمته بتقرير مجلس الإدارة خلال الجمعية العمومية للشركة أمس، أن الشركة تسعى جاهدة أيضاً لاستخدام رخصة إعادة البث الفضائي الممنوحة لها عن طريق عمل تحالفات واتفاقيات استراتيجية لإعادة بث القنوات الفضائية والمرئية والمسموعة والمعلوماتية عن طريق شبكة الألياف الضوئية بالكويت، وهو ما يتماشى وينطبق مع نشاط وأغراض الشركة.

وذكر أنه توجد للشركة مبالغ لدى الغير بإجمالي 1.4 مليون دينار تتمثل في 182 ألف دينار لدى شركة فرح ميديا و543 ألف دينار أسهم في شركة شهرزاد، كما يوجد للشركة مبالغ صادرة بها أحكام ضد الغير بقيمة 682 ألف دينار.

وأقرت الجمعية العمومية للشركة كافة بنود جدول الأعمال ومن بينها، الموافقة على عدم توزيع أسهم «منحة أو نقدي»، كذلك على عدم مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، والموافقة على مزايا الإدارة العليا لعام 2017، كما وافقت على تفويض مجلس الادارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد أسهمها، وفقاً لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

back to top