300 ألف وقَّعوا عريضة لمعاقبة راموس

نشر في 29-05-2018
آخر تحديث 29-05-2018 | 00:00
No Image Caption
واصلت وسائل الإعلام من مختلف دول العالم تسليط الضوء على إصابة النجم المصري محمد صلاح، التي تعرض لها بسبب التحام مع المدافع الإسباني سيرخيو راموس خلال مباراة فريقيهما ليفربول الإنكليزي وريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي انتهت بفوز الأخير 3-1.

ويبدو أن تعمّد الإيذاء كان العنوان الأقرب للطريقة التي عرقل بها راموس النجم المصري، فقد اعتاد القيام بمثل هذه التدخلات العنيفة دون الاكتراث باحتمال تعرض منافسيه لإصابات بليغة، وعلى ذلك تفاعل الآلاف مع حملة كبيرة لجمع تواقيع على عريضة تقدم إلى أعلى الهيئات الرياضية العالمية، للمطالبة بفرض عقوبة قاسية على «الجزار» الإسباني، إذ بلغ عدد موقعيها حتى ظهر أمس 300 ألف، ومن المتوقع أن يرتفع العدد بشكل كبير خلال الفترة المقبلة.

من جانب آخر، أكد اتحاد الجودو الأوروبي أن الحركة التي قام بها راموس ضد صلاح ممنوعة في لعبة الجودو، إذ علق عبر حسابه الرسمي في «تويتر»، على صورة تظهر التحام اللاعبَين: «حركة Waki-gatame، هي أسلوب خطير، لهذا يمنع استخدامها في رياضة الجودو... ما رأيك أن هذا الأسلوب استخدم في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت الماضي؟».

back to top