الصفي: استفزني الجانب النفسي بدوري في «عبرة شارع»

تعود عقب شهر رمضان بدور لطيفة في مسلسل «هم نوايا»

نشر في 28-05-2018
آخر تحديث 28-05-2018 | 00:04
فاطمة الصفي تتوسط نجوم «هم نوايا»
فاطمة الصفي تتوسط نجوم «هم نوايا»
أكدت الفنانة فاطمة الصفي أن الطلاق ما هو إلا عثرة في حياة أي شخص يستطيع تجاوزها، وقالت إن هذا ما أرادت إيصاله من خلال دورها في "عبرة شارع".
رغم أن حضورها في الدراما قليل، فإن بصماتها مؤثرة... هي الفنانة فاطمة الصفي، التي تتابع حالياً ردود افعال الجمهور تجاه مسلسل "عبرة شارع"، الذي تقف خلاله أمام الفنانة القديرة سعاد عبدالله بشخصية فاطمة.

الصفي ثمنت في تصريحات خاصة لـ"الجريدة"، ردود الأفعال تجاه العمل، وقالت: "أصداء أكثر من رائعة أرصدها، من خلال لقاء الجمهور مباشرة أو عبر تعليقاتهم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي. المخرج منير الزعبي لماح وذكي ولديه رؤية مميزة، الأمر نفسه ينطبق على الكاتب الدكتور حمد شملان الرومي صاحب القلم الرشيق، والذي صاغ قصة مميزة، وبشكل عام فريق العمل مميز ويضم أسماء عدة للمرة الاولى تجتمع في عمل واحد، لذلك كل مشهد كنت أستمتع وأنا أؤديه وأعتقد أن هذا الأمر وصل للجمهور.

ولفتت إلى أن العمل مع سعاد عبدالله ذو قيمة كبيرة، وقالت: "أم طلال حضورها في اللوكيشن يضفي ألقا كبيرا، لاسيما أن لها اسلوبا مميزا في التعامل مع كل من حولها، وتمد يد العون للجميع ولا تبخل بالمعلومة أو الملاحظة على الفنانين، وهذا له تأثير إيجابي على كل اعمالها، لذلك أجد متعة خاصة في التعاون مع أم طلال".

نظرة المجتمع

وحول طبيعة شخصيتها، قالت: "استفزتني شخصية فاطمة، رغم انها لا تحتل مساحة كبيرة في العمل، غير أن خطها الدرامي مؤثر في سير الأحداث، لاسيما أنه من خلالها نطرح قضية نظرة المجتمع للمرأة المطلقة، وما يذهب إليه البعض أن الطلاق هو نهاية المطاف، وأن الحياة من الممكن أن تتوقف عند قرار الانفصال، وهذا غير صحيح، فالحياة تمشي، والطلاق ما هو إلا عثرة في حياة أي انسان، لذلك اعجبتني هذه الشخصية واستفزني الجانب النفسي منها".

وأكدت أهمية الاعمال الرمضانية في ترك بصمة لدى الجمهور، وقالت فاطمة إنها تتابع مجموعة من الاعمال الدرامية الخليجية والعربية، منها "الخطايا العشر" و"الخافي أعظم" و"ضد مجهول" للفنانة المصرية غادة عبد الرازق.

وكشفت الصفي عن عرض مسلسل "هم نوايا" عقب شهر رمضان الجاري، وقالت: "سيعرض المسلسل مجدداً عقب شهر رمضان، وهو من تأليف الكاتبة نوف المضف، وإخرج الفنان عيسى ذياب، وبطولة النجمة سعاد عبدالله، وعدد من نجوم الدراما التلفزيونية، منهم: فاطمة الصفي، أمل العوضي، سليمان الياسين، انتصار الشراح، فهد العبدالمحسن، عبدالله الطراروة، ريم ارحمة، حسين المهدي، ليلى عبدالله، غرور ولولوة الملا وغيرهم".

شخصية لطيفة

وعن مشاركتها في "هم نوايا" قالت فاطمة: "أُجسِّد شخصية لطيفة، التي قدمتها في الجزء الأول، وهنا تمضي الحكايات الأسرية عبر بناء درامي ثري كتبته المتميزة نوف المضف، ويتصدى لإخراجه عيسى ذياب، بنبض يمثل اكتشافا حقيقيا وإضافيا لرصيد الدراما التلفزيونية في الكويت ودول المنطقة".

ومن الدراما للمسرح تواصل فاطمة بروفات مسرحيتها الجديدة مع زين، المقرر لها عيد الفطر المقبل، حيث تتعاون مع نخبة من النجوم منهم بشار الشطي وعلي كاكولي وحمد أشكناني وشياب، والمسرحية من تأليف الكاتبة هبة مشاري حمادة، وقالت: "جروب ممتع يدخل البهجة والسرور على القلوب".

يذكر أن مسلسل "عبرة شارع" يعرض حالياً عبر عدد من المحطات الخليجية، وهو من تأليف حمد شملان الرومي، ومن إخراج منير الزعبي، ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب سعاد عبدالله كل من محمد المنيع وداوود حسين وجمال الردهان وباسمة حمادة وعبدالله البارون وهبه الدري وفاطمة الصفي وعبدالمحسن القفاص وعبدالله الطراروه وليلى عبدالله ولولوه الملا واسامه المزيعل ونواف العلي وأميره النجدي وسعود بوعبيد ونورا وغرور وحسن الشماسي وأحمد عبدالنبي.

ثمنت تعاونها مع الفنانة القديرة سعاد عبد الله وأكدت انها تجد متعة خاصة في الوقوف أمامها
back to top