البدر: «السكب» حرصت على تنويع استثماراتها تجنباً للمخاطر

عمومية الشركة أقرت توزيع 30% أرباحاً نقدية

نشر في 09-05-2018
آخر تحديث 09-05-2018 | 00:00
البدر مترئساً عمومية «السكب»
البدر مترئساً عمومية «السكب»
قال نائب رئيس مجلس إدارة شركة السكب الكويتية عادل البدر، إن كمية الإنتاج بلغت 2.826 طن من مسبوكات الحديد الزهر والديكتايل التامة المسلمة للمخازن خلال عام 2017، مضيفاً أن قيمة المبيعات بلغت 1.68 مليون دينار لعام 2017 مقارنة بـ 1.8 مليون لعام 2016، أي إن قيمة المبيعات انخفضت بنسبة 10 في المئة عن العام السابق.

وأوضح البدر، في تصريح خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة أمس، أن إدارة الشركة حريصة على تنويع استثماراتها تجنباً للمخاطر، وفي الإطار، الذي يحدده النظام الأساسي للشركة.

وتمنى أن تساعد الدولة الشركات الصناعية عبر حماية السوق من الإغراق، حتى تعمل المصانع المحلية بسهولة، مشيراً إلى أن الأسعار أصبحت متدنية نتيجة دخول المنتجات من الخارج.

وتحدث عن نشاط الشركة الاستثماري والصناعي القائم والمستقبلي، مبيناً أن الاستثمارات تنقسم إلى مجموعتين وهي استثمارات في أسهم وصناديق وتتمثل في محافظ استثمارية تدار بمعرفة شركات استثمارية متخصصة ومعظمها أسهم شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية والقسم الثاني استثمارات مباشرة في شركات صناعية ذات نشاط مشابه.

وأضاف أن الشركة قامت بالمساهمة في شركة فولاذ القابضة في مملكة البحرين، والتي قامت بدورها بضم وتأسيس الشركات الصناعية، وهي الشركة المتحدة للستاليس استيل وشركة الخليج للاستثمار الصناعي والشركة المتحدة للصلب في البحرين، إضافة إلى شركة صلب السعودية.

وتطرق البدر إلى الشركة المصرية الكويتية للمسبوكات بمصر، إذ بناء على موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه الرابع بتاريح 15/11/2011 على الاستثمار في الشركة المصرية للمسبوكات بمصر تم الانتهاء من تأسيس الشركة واستكمال جميع التراخيص الإدارية والصناعية اللازمة ثم بدأت مرحلة إعداد وتجهيز الشركة من مباني المقرات الإدارية وإنشاءات المصنع والخدمات وقد تم تنفيذها كاملة حتى الآن.

وأضاف أنه تم الانتهاء من تركيب الآلات والمعدات اللازمة للتشغيل، الذي بدأ فعلياً يناير 2018، إذ إن مساهمة الشركة بها تبلغ 50 في المئة من رأس المال وهي مصنفة شركة زميلة.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة بجدول الأعمال ومن أهمها توزيع أرباح نقدية بنسبة 30 في المئة من القيمة الاسمية للسهم، أي ما يعادل 30 فلساً للسهم الواحد بمبلغ إجمالي 4.6 ملايين دينار عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2017.

back to top