دور شقيق النجم... ضمان النجاح خلال رمضان

نشر في 06-05-2018
آخر تحديث 06-05-2018 | 00:02
مي الغيطي
مي الغيطي
تجسد مجموعة من الممثلين دور أشقاء أبطال الأعمال الدرامية المنتظرة في رمضان المقبل، ما يضمن لهم فرصة الظهور في مشاهد عدة تجمعهم بالنجوم، من ثم تسلّط الأضواء عليهم، وهم يجتهدون لتحقيق النجاح والشهرة. من خلال هذا التقرير نشير إلى الفنانين الشباب وأدوارهم.
عبّرت مي الغيطي في تصريحات عن سعادتها بالمشاركة في «طايع» من بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، وعمرو عبد الجليل، وقالت إن دورها هذا العام مختلف تماماً عن أدوارها السابقة، إذ تجسد شخصية شقيقة البطل التي تتحدث اللهجة الصعيدية وتقف إلى جانبه في مشاهد كثيرة، لا سيما أن خطها الدرامي يرتبط بخطه بالإضافة إلى خطوط أخرى.

ويمتد دور الغيطي على مساحة كبيرة هذا العام بخلاف أدوارها السابقة، وهي تستغل علاقتها الطيبة بيوسف بعد ظهورها معه في «غراند أوتيل» لتستفيد فنياً أيضاً.

واللافت أن توني ماهر يقدِّم شخصية شقيق البطل في عملين خلال الموسم الرمضاني في «رحيم» مع ياسر جلال و«فوق السحاب» مع هاني سلامة.

وحول هذا الموضوع يقول ماهر: «محظوظ هذا العام بأدائي دور شقيق البطل. أقدم دور شاب من نزلة السمان، المنطقة الشعبية في «فوق السحاب»، وشقيق «ماندو» الشخصية الرئيسة في العمل التي يتولاها لهاني سلامة. أجسد شخصية الشاب الشعبي ولكن بطريقة جديدة تماماً، وأظهر في مشاهد عدة»، مؤكداً أهمية هذا الحضور لتعزيز وجوده في ذاكرة الجمهور.

ويضيف أنه يقدم أيضاً شخصية شقيق البطل في «رحيم» مع ياسر جلال، موضحا أنه يعتمد أسلوباً مختلفاً تماماً في هذا الدور وهو لشاب يعيش وسط عائلة ثرية ورجال أعمال ويسكن القصور ويقود أفخم السيارات، متمنياً أن يحقق الدور مشاهدات ونجاحات.

كارولين عزمي بدورها تشارك في «منطقة محرمة» حيث تؤدي دور شقيقة الإعلامي بطل العمل خالد النبوي، وتحاول الاستفادة من هذه الفرصة بعدما ظهرت في دور شقيقة ولاء الشريف في «أبو العروسة» الذي انتهى قبل أسابيع قليلة وحقق نجاحات واسعة، ولفتت شخصيتها «هاجر» كثيرين ، خصوصاً لتضمنها خطوطاً تراجيدية.

ويجسد الفنان والمطرب محمد كيلاني دور شقيق النجمة غادة عبد الرازق في «ضد مجهول» المنتظر بعد أيام، ويظهر إلى جانبها في مشاهد عدة. ويبدو أنه اختار دوره هذا العام بعناية، فالنجمة المصرية كانت من بين الأعلى مشاهدة خلال رمضان الفائت، وهو ما زال حديث العهد في مجال التمثيل، ولعل دوره في «ونوس» أهم ما قدّمه خلال مشواره.

مشاهد كثيرة

تتعاون سهر الصايغ مع علي ربيع في مسلسله الكوميدي الجديد «سك على إخواتك» حيث تجسد دور شقيقته، وتنشأ بينهما علاقة كوميدية طوال الأحداث، خصوصاً مع تغير الأوضاع من الفقر إلى الثراء، وهي تظهر في دور كبير تقف فيه إلى جانب شقيقها بدرجة كبيرة فتتحول إلى كوميديانة بشكل جديد بخلاف أدوارها السابقة وتسعى إلى جذب شريحة الأطفال في العمل.

ويدخل باسل الزارو بقوة إلى الساحة المصرية من خلال دوره في مسلسل «نسر الصعيد» من بطولة النجم الشعبي محمد رمضان الذي يعد الأعلى مشاهدة بعد الزعيم عادل إمام. يجسد الفنان الأردني دور شقيق درة التي تؤدي دور زوجة رمضان وهو يتزوجها على غير رغبة العائلة، خصوصاً شقيقها الذي يسعى إلى فك هذا الارتباط وفعلاً يتمّ الطلاق بينهما.

أما إيناس عز الدين فتؤدي دور ابنة شقيقة جمال سليمان خلال الجزء الثاني من المسلسل الصعيدي «أفراح إبليس»، وتتقرب إلى خالها عقب وفاة زوجها وتظهر في مجموعة من المشاهد معه.

محمد سلام يجسد شخصية شقيق مصطفى خاطر في المسلسل الكوميدي الجديد «ربع رومي»، ويقدِّم معظم مشاهده إلى جانبه ومع والدهما الذي يؤدي دوره الفنان الكوميدي بيومي فؤاد.

ويؤدي المطرب الشعبي محمود الليثي دور شقيق هيفاء وهبي في مسلسلها الجديد «لعنة كارما»، بعدما تعاقد على بطولة العمل في الأيام الأخيرة، ويسعى إلى إثبات نفسه ممثلاً بعدما قدّم نفسه بطريقة قوية كمطرب شعبي خلال السنوات الماضية.

back to top