الخالد: «طفل المستقبل» تبحث عن فرص استثمارية لتنويع مجالات ومصادر دخلها

عمومية الشركة أقرت توزيع أرباح نقدية بنسبة 12%

نشر في 01-05-2018
آخر تحديث 01-05-2018 | 00:02
جانب من العمومية
جانب من العمومية
قال رئيس مجلس إدارة شركة «طفل المستقبل» الترفيهية العقارية وائل الخالد، إن الإنجازات التي تحققت خلال عام 2017 تعكس مدى إصرار الشركة على المحافظة على ريادتها في مجال صناعة الترفيه العائلي الآمن في الصالات المغلقة والمدينة المائية الترفيهية، إذ استطاعت الشركة تحقيق نتائج طيبة، ظهرت جلياً خلال نتائج أعمال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

وأضاف الخالد، خلال انعقاد الجمعية العمومية العادية للشركة أمس، أن فريق العمل بالشركة توجه للبحث عن فرص استثمارية بديلة لتنويع مجالات ومصادر دخل الشركة.

وأكد أن الشركة حافظت على نتائج ربحيتها عام 2017 مقارنة بعام 2016، مشيراً إلى أن الإيرادات التشغيلية للشركة زادت، مما يعكس تحسن الأداء التشغيلي للشركة، كذلك زاد مجمل ربح الشركة بنسبة 3 في المئة في 2017 مقارنة بعام 2016، كما بلغ نسبة صافي ربح شركة الجزيرة للمشروعات الترفيهية (الأكوابارك) – شركة تابعة ما نسبته 55 في المئة من صافي ربح المجموعة.

وبين أن نتائج أعمال الشركات التابعة انخفضت بصورة ملحوظة خصوصاً شركة أرض الفرح – السعودية نظراً إلى احتواء نتائج أعمالها للعام الماضي على إيرادات أخرى غير اعتيادية وغير متكررة، مما أدى إلى انخفاض نتائج أعمالها هذا العام مقارنة بالعام الماضي، بالتالي على صافي ربح المجموعة.

وأفاد بأنه رغم انخفاض صافي ربح المجموعة بنسبة 15 في المئة للأسباب المذكورة أعلاه، فإن إدارة المجموعة استطاعت الحفاظ على نفس معدل المصروفات العمومية والإدارية كما هو، مما يعكس حرص الإدارة التنفيذية على تحقيق أفضل النتائج لمصلحة مساهمي الشركة.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية عضو مجلس الادارة للشركة رشا الغنيم، إن «طفل المستقبل» استثمرت مبالغ لتطوير فروعها وافتتاح فروع أخرى بالكويت، مشيرة إلى أنه خلال العام الماضي والحالي بدأت الإدارة التنفيذية وبإشراف وموافقة مجلس الإدارة في الخطة التطويرية الشاملة لكل أنشطة الشركة وفروعها.

وأضافت الغنيم أنه تم البدء في تجديد الفروع وتطويرها وشراء الأصول اللازمة لذلك، من خلال التمويل الذاتي لفتح الاعتمادات، دون الحاجة إلى التسهيلات البنكية، وهذا ضمن خطة تطويرية تشمل كل الأفرع الرئيسية للشركة.

ولفتت إلى أن الشركة تدرس 3 مشاريع ترفيهية ضخمة عرضت حالياً على لجنة التدقيق والمخاطر في ظل توجة الشركة نحو توسيع شريحة عملائها.

وذكرت أن الشركة تعمل على إعداد الدراسات اللازمة للأسواق ومنها السوق السعودي إذ لديها 4 فروع في السعودية تقع في المدينة المنورة وعنيزة وينبع والجبيل وبصدد تطوير تلك الفروع.

وعن تطوير الأعمال، بينت الغنيم أن المجموعة شهدت في السنوات الأخيرة نمواً وتطوراً وعززت وجودها في السوق لتصبح واحدة من كبريات الشركات المتخصصة بعالم الترفيه المميز في السوق المحلي والإقليمي، كما أن النتائج المرجوة للشركة خلال عام 2017 والسنوات التي سبقتها عززت من مكانة ودور شركة طفل المستقبل كواحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة الترفيه العائلي الآمن.

ووافقت العمومية على كل البنود الواردة في جدول الأعمال، والتي من أهمها توصية المجلس بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 12 في المئة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017 مقارنة بنسبة 11 في المئة عن سنة 2016.

back to top