بيل كوسبي... إدانة وسجن مؤبد

نشر في 28-04-2018
آخر تحديث 28-04-2018 | 00:05
دانت محكمة أميركية أمس الأول الممثل الكوميدي الشهير بيل كوسبي، بثلاثة اتهامات بارتكاب اعتداء جنسي، بما يعرضه لعقوبة السجن مدة تصل إلى 10 سنوات عن كل تهمة، في حالة إدانته.

بدأت محاكمة الممثل الأسود الكبير (80 عاماً) في فيلادلفيا بتهمة تخدير واعتداء جنسي على أندريا كونستاند، لاعبة كرة سلة سابقة، في منزله عام 2004.

وكانت مدربة كرة السلة في جامعة تيمبل بفيلاديلفيا، قد اتهمت كوسبي بالاعتداء عليها جنسيا عندما كانت في الثلاثين من عمرها.

وأقرت هيئة المحلفين، التي ضمت سبعة رجال وخمس نساء، الاتهامات ودانت كوسبي بارتكاب الجرائم، مما يضع نهاية للمحاكمة التي بدأت 9 الجاري، في وقت قال القاضي إنه لن يتم سجن كوسبي فعلياً حتى يعلن هو العقوبة رسميا.

وبعد صدور الإدانة، انفجر كوسبي بموجة سباب ضد حكم المحلفين، في حين طالب ممثلو الادعاء برفض أي طلب للإفراج عنه بكفالة إلى حين صدور حكم القاضي بالعقوبة، بينما رأى المدعي العام أنه من الضروري احتجاز المتهم لأنه "شخص لديه ثروة هائلة" ويمكنه الفرار على متن طائرة خاصة، لينفجر كوسبي في وجه الادعاء بأنه "ليس لديه طائرة".

وعندما وقعت الجريمة كانت الضحية تعمل مديرة لفريق كرة سلة في جامعة تيمبل، بفيلادلفيا، حيث ذهبت، وفقاً لما قالته أمام المحكمة، إلى منزل كوسبي، وكان صديقها حينئذٍ، لمناقشة مسألة استقالتها من العمل، موضحة أنه أعطاها ثلاثة أقراص زرقاء، فتناولتها لاعتقادها أنها أدوية طبيعية، لكن بعد دقائق شعرت بأنها في حالة غير طبيعية وتعاني ازدواج الرؤية ثم فقدت الوعي سريعا.

وأفادت بأنها عندما استيقظت وجدت كوسبي يعبث بجسدها ويتلمس صدرها ويمارس الجنس معها، لكنها لم تقاوم، لأن الأدوية التي تناولتها جعلتها ضعيفة وغير قادرة على منعه.

وبعد الحادثة حاولت الضحية توجيه اتهام إلى كوسبي، لكن نائب عام المقاطعة رفض الاستماع إليها، ثم أعيد فتح القضية عام 2015.

back to top