إسرائيل تنشر «القبة الحديدية»

نشر في 13-04-2018
آخر تحديث 13-04-2018 | 00:03
No Image Caption
علمت «الجريدة» أن إسرائيل بدأت نشر منظومة القبة الحديدية الدفاعية الصاروخية في كل المناطق، على أن تنتهي العملية بالكامل اليوم.

يأتي ذلك، بينما لا يزال الجيش الإسرائيلي في حالة استنفار قصوى في الشمال، وبدرجة أقل في الجنوب، منذ أن نفذت إسرائيل غارة على قاعدة تيفور الجوية السورية فجر الأحد الماضي، ادت إلى مقتل 14 نصفهم إيرانيون، الامر الذي قالت طهران إنها سترد عليه.

إلى ذلك، وصل المسؤولون الإسرائيليون التزام «ضبط النفس» حيال التصريح عن الضربة الأميركية المتوقعة على سورية. وأمس الأول حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران من اختبار عزيمة إسرائيل، في خطاب بمناسبة الذكرى السنوية للهولوكست (محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية).

وفي خطاب في متحف الهولوكست في إسرائيل «ياد فاشيم» تحدث نتنياهو عن العدوان النازي القاتل الذي لم تتصد له القوى الغربية بشكل كاف منذ البداية، واضاف متحدثا عن ايران «اليوم ايضا هناك نظام متطرف يهددنا ويهدد السلام في كل ارجاء العالم».

وأردف: «هذا النظام يعلن صراحة أنه يريد تدميرنا، تدمير الدولة الإسرائيلية»، متابعا: «لدي رسالة أوجهها الى قادة إيران، لا تختبروا عزيمة إسرائيل».

وفي تعليق ضمني على غارة تيفور، قال نتنياهو «نحن نقوم بوأد العدوان» من دون اعطاء اي توضيح، مضيفا «هذه ليست كلمات فارغة، نحن نرفقها بافعال».

وكرر رئيس الوزراء الإسرائيلي موقفه المعارض للاتفاق النووي، وقال إن «توقيع الاتفاق مع إيران أخفق ليس فقط في كبح عدوانها بل زاده».

back to top