اليوسف: ندعم المربين لتحقيق الاكتفاء الذاتي

التقى اتحاد منتجي الألبان ووعدهم بتوفير الفنيين والأطباء للأبقار

نشر في 10-04-2018
آخر تحديث 10-04-2018 | 00:03
اليوسف مستقبلاً رئيس اتحاد منتجي الألبان وعدداً من مربي الأبقار
اليوسف مستقبلاً رئيس اتحاد منتجي الألبان وعدداً من مربي الأبقار
وصف رئيس مجلس الإدارة المدير العام للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية محمد اليوسف، قطاع تربية الأبقار بأحد أهم القطاعات التي توليها الهيئة اهتماماً خاصاً، لما له من دور بارز في تحقيق الأمن الغذائي، لافتاً إلى ضرورة وضع خطط احترازية لمواجهة الأمراض العابرة للحدود، والتي تؤثر سلباً وبشكل كبير على الإنتاجية والجودة.

جاء ذلك خلال لقاء اليوسف مع رئيس اتحاد منتجي الألبان عبدالحكيم الأحمد ومجموعة من مربي الأبقار لمناقشة المشكلات، التي تواجههم وبحث حلول سريعة وفعالة تخدم قطاع مربي الأبقار، وتعود بالنفع على المربين وتسهم في زيادة معدلات الإنتاج.

وشدد على تقديم كل التسهيلات لتقليل الهدر من خلال التحصين الدوري وتوفير اللقاحات اللازمة لمنع انتشار الأمراض الداخلية، مشيراً إلى جهود الهيئة من خلال توفير الفنيين والأطباء وتوفير التحصين الدوري للأبقار، إضافة إلى الفحص الدقيق للسماد لتفادي مشكلة تلوث الأسمدة.

ووعد بتقديم الدعم المطلق للمربين بهدف زيادة الثروة الحيوانية وصولاً للاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، مبيناً أن الهيئة سوف تتولى توفير الظروف المناسبة للمربين وتشجيعهم لضمان الحصول على أفضل إنتاج وتخفيف العبء المادي وتوفير المواد الغذائية للحيوانات حتى يتم سد الاستهلاك المتزايد للحوم في الكويت نتيجة للزيادة المطردة في عدد السكان.

back to top