صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4201

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وفد الصداقة إلى «البوسنة» يلتقي وزير الاتصالات

  • 10-04-2018

التقى وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأولى برئاسة د. وليد الطبطبائي وعضوية النائب محمد هايف المطيري وزير الاتصالات والمواصلات البوسني اسمير جوسكو، وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد لجمهوية البوسنة والهرسك.

وقال رئيس الوفد النائب د. وليد الطبطبائي إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، لاسيما تلك المتعلقة بالجانب البرلماني.

وأضاف الطبطبائي ان الكويت على استعداد للمساهمة في المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية داعيا الوزير الى زيارة الكويت للاطلاع وبحث الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن.

وقال النائب محمد هايف إن البنية التحتية تعتبر ذات أهمية كبرى في جذب المستثمر والسائح الكويتي، لاسيما في ظل وجود عوائق متعلقة بالطرق تسبب صعوبة في التنقل.

بدوره، قال وزير الاتصالات والمواصلات البوسني اسمير جوسكو ان استراتيجية المواصلات الجديدة ستسمح بمزيد من الاستثمارات الخارجية خلال الـ١٥ عاما القادمة، مشيرا الى تمويل الكويت للخط السريع (C5) الذي يؤدي الى مناطق يقطنها 55 في المئة من سكان البوسنة.

وأبدى جوسكو استعداد وزارته لتقديم جميع المعلومات عن مشاريع البنى التحتية في البوسنة للجانب الكويتي، مؤكدا أهمية التمويل الكويتي لتلك المشاريع.

من جانبه، قال سفير دولة الكويت لدى جمهورية البوسنة والهرسك ناصر المطيري إنه سيتم التنسيق مع الوزير فيما يتعلق بمشاريع البنية التحتية، مشيرا الى أهمية مشروع الخط السريع (C5) الذي ساهمت الكويت في تمويله.