المرزوق: تطوير شاطئ المسيلة والعقيلة لجعلهما أكثر ديناميكية

نشر في 22-03-2018
آخر تحديث 22-03-2018 | 00:00
عبدالوهاب المرزوق
عبدالوهاب المرزوق
قال الرئيس التنفيذي في شركة المشروعات السياحية عبدالوهاب المرزوق، إن الكويت لديها مشكلة في السياحة تتعلق بتحديات البنية التحتية للمرافق السياحية.

وذكر المرزوق، أن "دخل الكويت من السياحة يعتبر الأدنى خليجياً، لكن على العكس، يعتبر إنفاق الكويتيين على السياحة الأعلى خليجياً، مما يفرض علينا تطوير القطاع"، ملقياً الضوء في الوقت ذاته على أبرز المشاريع التي يتم العمل عليها، وعلى رأسها محطة الـ "في آي بي" في مطار الكويت، وصالة خاصة لكبار الزوار، وتم توقيع اتفاقية دولية مع شركة عالمية في شأنها، كما سيتم ربطها مع مطار فرانكفورت.

يأتي ذلك إلى جانب بقية الخطط التطويرية، ومنها مشروع نادي رأس الأرض، إذ سيتم تطوير المارينا والمرافق الترفيهية، مبيناً أن الشركة تقوم حالياً بمرحلة التطوير على أن يرى المشروع النور قريباً.

وذكر المرزوق، أن الشركة تقوم بتطوير شاطئي المسيلة والعقيلة لجعلهما أكثر ديناميكية في تقديم الخدمات، ولدى الشركة أيضاً مشروع الاستراحات على الطرق السريعة قرب منفذ النويصيب الحدودي وطريق الشاليهات.

ولفت إلى إغلاق المدينة الترفيهية لتنفيذ صيانة وتحديثات لتواكب الاشتراطات ومواصفات الأمان، مشيراً إلى أن هناك توجهاً لدى الشركة لإنشاء أكاديمية لتدريب الشباب الكويتي على العمل السياحي.

back to top